أردوجان .. الفارس الذي أنصف حماس وفضح إسرائيل

بسم الله الرحمن الرحيم

رغم أن البعض دأب على اتهام حماس بالمسئولية عن شلالات الدم التي تسيل في غزة ، إلا أن هناك من سارع إلى كشف المستور في هذا الشأن والمقصود هنا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان الذي يوصف على أقل تقدير بالرجل الشجاع أو بطل اللحظة بجانب الصامدين الشرفاء في غزة.

هذا الرجل لم يقتصر في رد فعله فقط على إدانة الحرب البربرية الهمجية الإسرائيلية ضد غزة أو التحرك سريعا لوقف العدوان عبر زيارة عدد من الدول العربية وإنما جاهر أيضا بالحقيقة ، متحديا زعماء أمريكا والاتحاد الأوروبي الذين زعموا أن إسرائيل تدافع عن نفسها وأن حماس تتحمل عواقب ما يحدث ، أي أن الضحية وفقا لادعاءاتهم أصبحت هي الجاني وأصبح الاحتلال هو المجني عليه.

أردوجان لم يعجبه هذا الاستخاف بعقول البشر وتزييف الحقائق التي لا تخطئها العين ، وأدلى بشهادته للتاريخ على مرأى ومسمع العالم ، مؤكدا أن المزايدات الانتخابية وليس غيرها هى من تقف وراء المجازر التي يشهدها قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 27 ديسمبر الماضي .

كانت هذه التصريحات الأقوى التي تصدر من دول العالم بل إنه أحرج بعض الحكومات العربية التي التزمت الصمت تجاه ما يحدث وكأن غزة من عالم آخر ، بل والمثير للانتباه أن هناك أصواتا ظهرت في العالم العربي تشكك في نوايا تركيا الحقيقية من وراء تلك التصريحات النارية، مدعية أن زيارة أردوجان لعدد من الدول العربية فور وقوع العدوان والتصريحات التي أدلى بها على هامش الزيارة تأتي في إطار محاولة تركيا لعب دور إقليمي أكبر في العالم العربي وعدم ترك الساحة لإيران وإسرائيل فقط ، خاصة بعد تلكؤ الاتحاد الأوروبي في قبول عضويتها به.

والأهم مما سبق ، أن تصريحات أردوجان أثارت غضب علمانيي تركيا واللوبي الصهيوني في الغرب كما وصفتها إسرائيل بأنها عاطفية وتنبع من اعتباره مسلما ويمثل حكومة ذات جذور إسلامية ، أي أنه بات في مواجهة مشاكل داخلية وخارجية قد تزيد من المعارضة الداخلية لسياسة حكومته وقد يستغلها الغرب للحيلولة نهائيا دون ضم تركيا للاتحاد الأوروبي.

ورغم هذا لم يتراجع أردوجان ، بل إنه واصل شجاعته وتحديه لتواطؤ الغرب مع العدوان الإسرائيلي ، مؤكدا أن تصريحاته السابقة لم تكن عاطفية وإنما تعبر عن موقف سياسي جاد وإن كان عليه الاختيار فإنه سيتعاطف مع غزة من منطلق إنساني بالأساس ، مخاطبا إسرائيل بالقول :”عندما تعرض أجدادكم للظلم والطرد من أوروبا ، نحن من
وقفنا معهم ووفرنا لهم مأوى في أراضينا ، أنا حفيد الدولة العثمانية التي قامت بهذا الإجراء الإنساني”.

وفي تحذير شديد اللهجة لإسرائيل ، أضاف أنه لا يمكن مسامحتها على ما ترتكبه في غزة ، وتساءل ” أين المنظمات الحقوقية والمحاكم المختصة بانتهاكات حقوق الإنسان ؟ ” ، مخاطبا وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني بالقول :” اتركوا عنكم حسابات الدعاية الانتخابية ، سيحاسبكم التاريخ وسيذكر أفعالكم على أنها بقعة سوداء في تاريخ البشرية “.

ولم يكتف بهذا ، بل إنه أحرج الغرب ، قائلا :”في أزمة جورجيا سارعتم بالتدخل ، أما في العدوان على المدنيين في غزة لم تحركوا ساكنا ؟ هذا تصرف غير مقبول وغير مبرر” ، مؤكدا أن تركيا ستواصل دعم الفلسطينيين في غزة ، وستقوم بوصفها عضوا غير دائم بمجلس الأمن الدولي بعرض وجهة نظر حماس التي تثق في تركيا ثقة كاملة.

ويبدو أن حماس معها حق في أن تثق في هذا الرجل الشجاع الذي قال كلمة حق في عالم تراجع فيه الضمير والأخلاق ونصرة المظلوم لصالح شريعة الغاب
ـــــــــــــــــــــ
بقلم : جهان مصطفى – بتصرف
ـــــــــــــــــــــ
المدون ..
سوف يسجل التاريخ لأردوجان هذا الموقف بحروف من نور
إنه رجل فى زمن قلت فيه الرجال، تكلم وأخرج مابداخله
فى وقت عجز الآخرون عن الكلام وتملكهم الخزى والعار
صارح الصهاينة وعلى الملأ بحقيقة أمرهم ونزع عن وجه الغرب
قناعه الزائف وأظهر وجهه القبيح للعالم دون خوف وفى ثبات الرجال..هذه الأمة فى حاجة لمثل هؤلاء لينتشلوها مما أوقعها فيه المتخاذلون

Advertisements

37 تعليقات على “أردوجان .. الفارس الذي أنصف حماس وفضح إسرائيل

  1. الاخ الفاضل محمد الجرايحى
    تركيا قالت كلمتها رسميا ولكنى اود ان اصف لك مشهدا بطله الشعب
    التركى المسلم العظيم ففى مباراة لكرة السلة بين تركيا واسرائيل
    رايت الجمهور التركى يصب جام غضبه على اليهود ابناء الخنازير
    ويحرق الاعلام الاسرائيلية والامريكية وطرد الفريق الاسرائيلى
    ولم يرضى ان يتلعب بلادهم مع سفاكى الدماء حتى ألغى الحكم
    المباراة تحية خالصة للشعب التركى وقيادته
    كما أود أن أذكر بالتقدير فنزويلا ورئيسها
    ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا!!!! ربنا لاتجعل مصيبتنا فى ديننا
    لك تقديرى واحترامى أخى محمد

  2. استغرب ماكتبته

    وهل يوجد دوله عربيه لا تستنكر العدوان الاسرائلي

    حتى السعوديه

    برأت حماس وقالت ان ماصار بسبب الخصار الاسرائيلي

    على لسان وزير خارجيه السعوديه

    ولم اجد دوله عربيه مناصره للعدوان الاسرائيلي

    !!!

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    _____________________
    أخي الحبيب…تركيا…أستانبول …الأستانه…الدوله العثمانيه …محمد الفاتح…
    آسف …لست ضليعا في التاريخ ولكن كمال اتتاتورك هدم تركيا المسلمه و الشعب التركي بدأ يفيق ويرجع لربه .وها هو احد ابنائها يكفر عن ذنبه وذنوبهم جميعا .الذين يحاولون ايجاد مبررات لتصرف الرجل الشجاع …ما هم الا عجزه لم يجرؤ واحد منهم علي قول كلمه الحق …وللأسف الشديد الاعلام تربيه منحطه يوفر لهم مساحات لبث افكارهم الهدامه .
    دمت أخي الحبيب
    اخوكم …في الله.

  4. موقف تركيا جاء و كما عبر عنه داوود الشريان “قهوة تركي سكر زيادة”
    تحية كبيرة لهذا الرجل الشريف و الذي أحترمه كثيراً.
    و للإنصاف يا سيدي فإن الأمير سعود الفيصل أيضاً برء ساحة حماس و اتهم إسرائيل و مجلس الأمن الذي لم يعالج القضايا العربية بجدية بالتسبب فيما حصل.

    نص التصريح:

    ((( وقال سموه في كلمة أمام مجلس الأمن اثناء الاجتماع الرفيع المستوى لبحث عدوان (إسرائيل) الهمجي على القطاع الفلسطيني منتقداً المجلس الأممي: “وفقاً لما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة فإن هذا المجلس هو الجهة المعنية بالمحافظة على السلام والأمن الدوليين، وعلى رغم أن مبادئ الميثاق تشير إلى انه عندما يفضي نزاع ما إلى القتال، يكون شغل مجلس الأمن الشاغل إنهاء ذلك في أقرب وقت ممكن، إلا ان مجلس الأمن هذه المرة قد تخلى عن الاضطلاع بهذا الدور، وقد مضى على العدوان الإسرائيلي على غزة احد عشر يوماً ما يضع صدقية مجلس الأمن ونظام الأمن والسلم الدوليين برمته أمام علامة استفهام”. وحذر سمو الأمير سعود الفيصل، مجلس الأمن من أن عدم معالجته للقضايا العربية المشروعة بالجدية والمسؤولية ستدفع العرب بأن يجدوا أنفسهم مرغمين على ادارة ظهورهم لمجلس الأمن والنظر في أي خيارات تطرح نفسها.
    وأكد سمو وزير الخارجية ان (إسرائيل) مسؤولة عن انهاء اتفاق وقف إطلاق النار لأنها فشلت في الالتزام بتعهداتها بموجب شروط وقف اطلاق النار المبرم في الثامن من يونيو 2008م كما أن (إسرائيل) انتهكت التهدئة التي اتفق عليها الطرفان والقاضية بتوقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية مقابل فتح المعابر ورفع الحصار عن قطاع غزة.. وقد التزم الجانب الفلسطيني بالكامل بتعهداته بموجب الاتفاق بينما واصلت (إسرائيل) قبضتها الخانقة على مليون ونصف المليون من الفلسطينيين في غزة في عمل غير اخلاقي دون رد من المجتمع الدولي. )))

  5. أخى الفاضل: أ / السيد حسن
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكرلك مداخلتك الطيبة
    وإضافتك الكريمة ، ونسأل الله تعالى
    تمتد الانتفاضة لتشمل كل بلد وقطر عربى وإسلامى
    بارك الله فيك أخى الفاضل
    أخوك
    محمد

  6. أخى الفاضل: مستر وليد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هون عليك أخى الفاضل…
    مافعله رئيس وزراء تركيا من جرأة فى كشف حقيقة الأمور
    ومهاجمة اسرائيل والغرب ونزع قناع الزيف عن وجوههم أمر
    يستحق الثناء وخاصة أنه جاء من دولة حاول نزعها عن جسد
    الأمة وتحويلها إلى دولة علمانية ..ورغم طول السنين تعود لحضن
    أمتها ……
    الأمر هنا يستحق الوقوف أخى والتدبر
    وتقبل كل تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  7. الأخ الفاضل: حسين سباق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نحن أخى اليوم قبل الغد
    فى أشد الاحتياج إلى الوقوف صفاً واحداً
    متكاتفين متماسكين مجموعين على قلب رجل واحد
    ونبذ كل خلاف والتعالى على الصغائر وما فعله أردوجان
    خطوة جديرة بالترحيب .
    تجمع الصف العربى الإسلامى يجب أن يكون هو الهدف
    وما يقوم به البعض من اشعال فتن بين الأشقاء أفعال
    سيكون حسابها عند الله شديد .

    أخى الفاضل أشكرلك تواصلك الكريم ومداخلتك الطيبة
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  8. الأخت الفاضلة: أوفيليا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ولك منى كل التقدير والاحترام
    لمداخلتك الكريمة وتعليقك القيم
    أختى : نحن فى حاجة لإظهار كل جهد طيب وكريم
    من أجل جمع الشمل وتوحيد الصف ولسنا هنا لإشعال مزيد من الحروب
    وما طرحتيه هنا يشرح الصدر وهو خطوة طيبة وكريمة وتحتاج أن يتبعها خطوات جادة من العرب والمسلمين ، فإذا لم نتجمع ونتوحد اليوم ؟؟
    فمتى نتوحد ؟؟؟
    كل التقدير والاحترام لكل صاحب موقف جاد يدفع بالأمة إلى الأمام

    تقبلى أختى تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  9. فعلا سبحان الله .. قال اللي الحكام العرب مش عارفين يقولوه رغم انهم اقرب

  10. تحية تقدير وإجلال ل تركيا وفنزويلا
    ويبقى الكرسي والبترول أحب لدى البعض وأقرب إلى قلوبهم من فلسطين الحبيبة
    فليسقطوا ولتسقط أنظمتهم التي يقال عنها أنها معتدلة!!

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….
    لقد اشرت في تعليقي على تدوينتك السابقة لما فعله هذا الرجل الذي تنطبق عليه كلمة “رجل الموقف”بكل ما تعني من كلمة..وأظن انه بهذا التصرف الشجاع قد جازف وغامر بما لم يستطيعه اقرب الناس الينا..فهو يضع مصالح بلاده مع اوروبا وامريكا واسرائيل في مهب الريح..وهذا لا يفكر فيه العرب المسلمون فهم ما زالوا يلهثون سعيا وجريا وزحفا كسبا لرضا اسيادهم الامريكان واعوانهم..ولا يخدع البعض تلك التصريحات التي يتفوهون بها امام الاعلام..انما هم اقصى امانيهم ان تنتهي الازمة بانتهاء المقاومة لانهم يخشون استمراريتها وانتقالها لبلادهم..والجميع يعلم انه توجد بكل بلد عربي احزاب اسلامية معارضة لنهج معظم الرؤساء العرب..وبالتالي ليس من مصلحة هؤلاء الرؤساء ان تقوى شوكتهم….الم تسمع قول احدهم:”يجب ان لا تخرج حماس منتصرة في هذه المواجهة..؟؟؟؟؟؟”..

    وقفة اكبار واحترام يجب ان نقفها ايضا للرئيس الفنزويلي”تشافيز” الذي لا هو مسلم ولا هو عربي..ولكنه انسان ورجل ايضا بمعنى الكلمة..لقد طرد السفير الاسرائيلي من بلاده وقال بالحرف الواحد:”لقد فعلت ما املاه علي ضميري كأنسان وما طلبه مني شعبي…” لم يخرج شعبه في مظاهرات عارمة ليلبي لهم هذا الطلب..فما بال اخوتنا العرب لا يستمعون الى شعوبهم التي تخرج يوميا مطالبة بطرد السفراء الاسرائيليين ولا يستجاب لطلبهم..؟؟؟؟؟
    ارجو ان تعذر لي اطالتي ولكني والله تعصف بي متضادات كثيرة داخلي ..والله المستعان..وتقبل كل احترامي

  12. سلام الله عليكم
    أخي العزيز …أعزك الله …متي يكون لدينا رجل كهذا الرجل
    أخي الكريم …لا اظن الأنظمه علي وضعها الحالي تقرب وجهات نظرها حتي من شعوبها …فكيف تقرب هذه الانظمه وجهات نظرهم مع بعضهم البعض.
    أرجو ان تتقارب وجهات نظرنا نحن كشعوب أما الانظمه فلها ما تصبو اليه …
    اشكركم علي ما قمتم به من تعديلات …بارك الله فيكم …
    الدعوه موجهه اليكم للم شمل المدونين حول هدف واحد…
    حاولت الدخول لترشيح مدونتكم واعطائها صوتي فلم أفلح …وضح لنا كيف يتم ذلك ..ولكم وافر الاحترام و التحيه ….

  13. أوردغان ، قال الحق .. وهناك شياطين خرساء سكتت عن الحق وهناك

    خفافيشٌ خائفة معلقة في سقف العروبة لا تعرف إلا مص الدماء وحديثها

    عارٌ عليها .

    لن تندحر إسرائيل بموقف عالمي أو قرار دولي أُممي ، الداحر الأول لإسرائيل

    هو ” الجهاد ” ذروة سنام إسلامنا ..

    أوردغان رقم صعب يا أخي محمد في هذا الزمن الذي عرُى الكثير أمامنا .

    حسبنا الله ونعم الوكيل ..

    نصرك الله يا غزة فليس لك ناصرٌ سواه .

  14. أخى أنه مسلم وقال كلمه حق
    لم يقلها أحد من حكامنا العرب المسلمين
    بل حملوا الوزر لحماس
    وأمروا بجمع التبرعات !!!!
    يشكروا فعلاً
    المهم ياصديقى نحن نعيش زمن العجز العربى الشامل
    شعوباً وحكاماً

    ودمت بخير

  15. اسال الله ان يجعل فيه الخير
    وحقيقة اتمنى ان تعود الدولة العثمانية “الاسلامية”
    والله يخلصنا من انظمة الحكم “العربصهيونية”

  16. أخى محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تركيا تعود للمنطقة بقوة وهذا يزعج الانظمة العربية
    وسمعت ان حماس قررت انها الاتصال بمصر والاتصال بتركيا
    واضح ان سياسة مصر الخاطئة اضررت بدورها ومكانتها

  17. الأخت الفاضلة : ذات النطاقين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا ميلاد وعودة لكيان اسلامى افتقدناه
    وماأحوجنا لعودة الأبناء جميعاً إلى حضن الأمة
    أشكرلك أختى تعليق الطيب وزيارتك الكريمة
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  18. الأخت الفاضلة : sawtauntha
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نحن فى حاجة إلى اكتساب مؤيدين لقضايانا
    وأعتقد أن ماقامت به تركيا وفنزويلا مكسب لقضيتنا
    أشكرلك أختى تعليق الطيب وزيارتك الكريمة
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  19. الأخت الفاضلة : أمل هاشم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أعتقد أختى أن كل إنسان صاحب ضمير حر
    ويصر وبصيرة وغير واقع تحت تأثير الزيف الصهيونى
    لابد وأن يقف مع الأخوة فى فلسطين لأنهم أصحاب حق
    أختى بالفعل هم يخشون التيار الإسلامى ويريدون القضاء
    عليه هكذا دائماً أهل الباطل يخشون الإسلام وكل ماهو إسلامى
    أشكرلك أختى هذه المداخلة القيمة كما عهدناك دائماً
    قلماً واعياً وصاحب رؤية ناضحة
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  20. أخى الفاضل: فركشاوى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تقريب وجهات نظر النظم الحاكمة هو المستحيل الثامن
    لأن هناك من يعمل على التباعد بينها وبث روح الخلاف
    ونسأل الله تعالى أن يصلح حال ولاة أمرنا بما فيه صلاح الأمة

    وتقريب وجهات نظر الشعوب حلم جميل نأمل فى تحقيقه
    وأعتقد أن ماتمر به الأمة من أزمات كفيلة بإيقاظ الأمة وهذا بدأ يتضح
    ونسأل الله تعالى ينصرنا على أنفسنا وعلى أعدائنا

    أخى أشكرلك تواصلك الكريم واهتمامك الطيب
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  21. أخى الفاضل : شخص
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم أخى الجهاد هو الفريضة الغائبة
    ولاأعرف هل هى غابت بفعل فاعل أم ماذا ؟؟؟
    يوم نعود لفريضة الجهاد سيكون هو يوم ميلاد وبعث هذه الأمة
    ولابد أن نبدأ أخى بالجهاد الأكبر
    ألا وهو مجاهدة النفس………..
    أخى دائماً أشرف بتواجدك الطيب
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  22. أخى الفاضل: واحد من العمال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد حاول البعض تزييف الأمر فقالوا أنه تركيا تبحث
    عن دور فى العالم العربى بعد أن فشلت فى ذلك
    فى أوروبا ……

    هذا الكلام لايخرج إلا من ناقصى العقل والفكر
    حتى لو كان هذا صحيحاً فلماذا لانكسبها فى صفنا؟؟؟؟

    لماذا لانتعلم من عدونا الذى يضم فى صفه كل يوم صديق ومؤيد
    ونحن كل يوم نخسر أخ وصديق….!!!!

    متى نتعلم؟؟؟؟

    أشكرلك أخى كلماتك الطيبة
    وتواصلك الكريم

    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  23. اضف الى اردوغان رئيس فنزويلا والله انا فى حاله من الذهول اعظم المواقف كانت من غير عربى وآخر لاهو مسلم ولا هو عربى سبحان الله

  24. والله يا عمنا يا جرايحى انا مقصر فى حقك .. سامحنى خصوصا الاسبوع اللى فات ..
    تركيا .. تعود الان الى حظيرة الاسلام .. بعدما ابعدها اتاتورك عنا جزاه الله باعماله .. واردوغان رجل الاقدار واعتقد انه سيكون زعيما قطريا .. وانه سيكون لتركيا دور فى المنطقه اراد زعماء العرب او رفضوا .. فالدور لا يمنح وانا باعمال الدوله وتضحياتها وكذلك اسهاماتها فى منطقتها .. وراحت علينا دورنا الاقليمى وبقينا صفر فى كل شيئ .. وصفر المونديال هو الذى اوضح لنا الصوره ومن يومها وبدأنا نفيض من غفوتنا ولكن ما زال الجاثمون على صدورنا يجثمون .
    تحياتى يا استاذ محمد

  25. مهما حالوا ينزعوا تركيا عن اصولها الإسلامية لن يستطيعوا

    شعرت بالانتشاء عندما شاهدت الجماهير غاضبة وتردد كلمة فلسطين ..
    ولم يستطيعوا منعها
    واوقفت مباراة بين فريق تركي وفريق اسرائيلي

    الغضب هذا ..مؤكد هو الذي دفع اردوغان ليقول ماقاله

    وهو الذي دفع تركي الفيصل ان يبقى في جنيف ويرفض القرار
    ويهدد بفضح دور فرنسا
    ولا يعود الا بقرار من هيئة الامم المتحدة

    كلاهما عمليا..مواقف فقط..قد تكون لم تفد الاخوة في غزة
    لان البلطجية الاسرائيليين مستمرة!
    لكنها موقف تحسب لهم ويخلدها لهم التاريخ
    وان لم تعجب البعض!

    تحياتي لشخصك الكريم..

  26. موقف اردوغان حقاً يستحق الإشادة..
    دولة لها علاقات قوية مع إسرائيل في جميع المجالات
    يظهر لنا رئيس وزرائها يهاجم اسرائيل ويحملها المسؤولية
    بكل هدوء وحكمة.. يعي تماماً كل مايقوله ويدرك لحقيقة مايجري حوله
    فهو سياسي من الطراز الأول يعلم ماله وماعليه..
    موقف مشرف جدااا يفخر به المسلم قبل التركي ..
    هنيئاً لتركيا بهكذا رجل .. الذي لم يخشى في الحق لومة لائم..

    استاذي الفاضل ..

    حقاً اجد نفسي بين صفحاتك
    تقبل مني كل التحايـــا

  27. ربنا لا يحب الظلم .. لا يأخذ إلا يعطي العوض ..
    وقد أتانا العوض والرحمة من اردوغان و شافيز ..

    شكراً لك أخي الجرايحي ،،

  28. أردوجان يستحق التقدير

    رجل مناضل

    مسلم

    يحاول ان يتغلب على العلمنه

    بصراحه رمز من الرموز الاسلاميه المشرفه

  29. السلام عليكم
    الأستاذ الفاضل /محمد الجرايحي
    عندما قرأت هذا الخبر لأمي ردت بمنتهى البساطة (دي دعوات المخلصين )
    و دعوات المخلصين كما تظهر أصحاب الضمائر في هذه الأيام تظهر أصحاب النفوس الخبيثة الجشعة الحريصة على السلطة والمنصب ..واشترت الدنيا بالآخرة
    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل متخاذل جبان
    والله لقد أسعدتني اليوم بهذا الخبر

    أسألك الله المزيد من الرحمة والرفق بنا وباأهل غزة

    جهاد مشالي

  30. لقد فعل شيئا لم يفعله الكثيرون ..
    ويستحق بلا شك الاحترام والتقدير ..
    لكننا بحاجة الى اكثر من ذلك بكثير ..

    آن للشعب ان يثور وينتصر لنفسه ..
    الحكام ليسوا جميعاً “من الشعب” ..

    تحيتي لك اخ محمد ..

  31. السلام عليكم ورحمته وبركاتة

    اخي واستاذي محمد الجرايحي

    حياك الله

    اردوغان من الشخصيات المحببة للشعب التركي

    وهو يعتبر من الشخصيات الشجاعة التي قلت مثيلتها في هذا اليوم

    رجب طيب أردوغان زعيم حزب العدالة والتنمية التركي ذو الجذور الإسلامية

    وقد فاز فوزا ساحقا في الانتخابات التركية امام التركية العلمانية

    احتراماتي

    دمـ الغربة ــوع

  32. الأخوة الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكرلكم تواصلكم الطيب ومداخلاتكم القيمة والمشرفة
    ونسأل الله تعالى أن يلم شمل الأمة من جديد على كلمة سواء
    اللهم آمين
    شكراً …
    وبارك الله فيكم جميعاً ولاحرمنا هذا التجمع الطيب
    أخوكم
    محمد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s