جمال مبارك من موظف بنك إلى رئيس جمهورية!

بسم الله الرحمن الرحيم

https://i2.wp.com/www.bbc.co.uk/arabic/specials/images/1658_egypt_elections/1183416_2.jpg

في مولد الوطني الشهير باسم المؤتمر العام للحزب الوطني نفي جمال مبارك أن يكون المؤتمر للتوريث، والحقيقة ان هذا الكلام لا يحترم ذكاء الشعب، لأنه إذا كان موظف بنك حتي سنوات قليلة مضت يلعب كل هذا الدور السياسي.. يعين وزراء ويطيح بآخرين، ويرسم وحده السياسة العامة للدولة.. فلولم يكن يريد أن يكون رئيساً فلماذا إذن يلعب كل هذا الدور؟ المنطق يقول إن التطور الطبيعي لموظف بنك مهما كانت عبقريته هو أن يكون رئيسا لبنك وليس رئيسا لدولة، ورغم ذلك فإن كل الشواهد تؤكد ان مصر تسير في طريق التوريث وان حكمها سيتحول من حكم العسكر الي حكم موظفي البنوك ورجال الأعمال.
واستغلالا لهوجة التوريث تشكلت مجموعات المصالح التي تري ان مستقبلها السياسي والمالي رهن تحقيق سيناريو التوريث، فزينت هذه المجموعات لجمال مبارك وراثة حكم مصر وأوهمته انه صاحب فكر جديد ورؤية مستقبلية قادرة علي انقاذ البلاد من كل أوجاعها.
هذه المجموعات ترتبط بمصالح محلية وإقليمية ودولية وتضم طامحين في الجمع بين الثروة والسلطة معا وحالمين بمنصب وزاري في الدولة الجديد، وأغلب هؤلاء من الأثرياء الجدد الذين كونوا ثرواتهم بسرعة مريبة وطرق غامضة.. منهم من بدأ حياته عازفا ثم صار أحد أغني أغنياء مصر، ومنهم من كان تاجر سلاح شهيرا في بر مصر، ومنهم من لم يعرف عنه أي مواهب سياسية سوي صداقته لجمال مبارك.
ورغم ان هذه المجموعات تحركها فقط مصالحها الخاصة جداً فإنها تحاول ارتداء مسوح الاصلاحيين علي غير الحقيقة، والنتيجة ان ما أعلنوه من خطط إصلاحية لن يصلح سياسة ولن ينقذ اقتصادا ولن يرحم شعبا من أزمات غرق فيها منذ سنين.
والخلاصة أننا أمام جريمة سرقة وطن مكتملة الأركان لا يقلل منها اعتراف ناقص من قيادات الحزب الوطني بفشلهم في الوصول بفكرهم الجديد الي الناس، ولا يوقفها اعتذار غائب.. فما تحتاجه مصر أكبر بكثير من كل ذلك.. والبداية هي رحيل كل هؤلاء ليكون الحكم للشعب.. والشعب وحده.

نقلاً عن الموقع الرسمى لجريدة الوفد المصرية
http://www.alwafd.org/front/special_detal.php?id_spe=163

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المدون : بسم الله الرحمن الرحيم

قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

Advertisements

14 تعليقات على “جمال مبارك من موظف بنك إلى رئيس جمهورية!

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
    صدق الله العظيم

  2. هكذا هي الحالة العربية بشكل عام

    أحدهم يورث ابنه الذي لا يفقه شيئًـا وينقله بقدرة قادر الى منصب نائب رئيس مجلس الثورة !!

    والبلاد الى دمار بفضل التوريث 😦

    تحياتي لك يا أستاذ محمد ولا تكسرت أقلامك

  3. ياسيدي هذه هي ديمقراطية القرن الحادي و العشرين في الدول العربية ، يكفي للآباء أن لعبوا أدوارهم فجاء الدور على الأبناء ، حتى لو لم يكونوا متعلمين بالأصل أو مجانين ، فثيرثون هذا الحكم ، حتى لا يذهب إسم العائلة و يطير في الهواء .

    كان الله في عونكم ورزقكم حياة أفضل ، سواء في ظله أو مع اي رئيس آخر .

  4. لا تبتأس أخي ..

    فهذا الحال على الكل ..
    ربما هي الحاله الاقوى اللافته للنظر ..

    فترى ان انسانا كافح وكافح ولازال عادياً
    بينما آخر تسادح وتسادح وعيّن الرئيس
    الرئاسه فقط .. للورثه

    بل بدأت اشكـ بأن العائله تتقاسم التركه بعد وفاة كبيرهـا .! ( بعد عمر طويل )
    فهي من الورث 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s