بسم الله الرحمن الرحيم
فى التدوينة السابقة تكلمت عن أهمية شبكة النت كاختراع عظيم يمكن الاستفادة منه فى أمور ونواحى شتى تمثل جوانب إيجابية تعود علينا بالنفع وأهم المنافع تحطيم القيود والحدود التى فرضت علينا نحن أبناء الوطن الواحد
وتزامن مع هذا الوقت ظهور مرض أو وباء لعين أثار الرعب والفزع فى أقطار الأرض وجوانبها ألا وهو ماسمى( انفلونزاالخنازير) ولم أكن أتوقع أن تتحول الشبكة إلى ساحة معركة بين المسلمين من جانب والمسيحيين من جانب آخر فى معركة أطلق عليها البعض ( حرب الخنازير).!!
البعض من المسلمين أظهر فرحاً وسعادة بظهور هذا المرض فى الخنازير هذا الحيوان الأثير لدى المسيحيين واعتبروه إعجازاً من الله تعالى ليثبت صدق الإسلام فى تحريم لحم الخنزير
كما أظهر البعض شماتة فى تفشى المرضى فى أهل الغرب المسيحى
والمسيحيون اعتبروا هذا المسلك دليل تخلف من المسلمين الذين يعادون حيواناً خلقه الله مثل بقية الحيوانات
وكمااعتبروا أن الإسلام دين يشمت أبنائه فى موت الاخرين وهلاكهم
أشياء غريبة وعجيبة من الطرفين
أولاً بالنسبة للمسلمين ألم يسألوا انفسهم : هل نحن فى منأى من هذا الوباء أم أننا حوزنا على عهد من الله ألا يصبنا هذا الوباء..!!!
أليس فينا مسلمون يربون هذا الحيوان بل ومنا من يأكل لحمه ؟؟!!!
وهل نحن مسلمين كما يجب أن يكون المسلم .. أليس فينا من يحارب الإسلام بل منا من هم بسلوكياتهم عوناً للشيطان على الإسلام
فلماذا الاطمئنان والسكينة ؟؟!!!
وهل حقاً الإسلام يعادى هذا الحيوان ؟؟؟
أم كل مافى الأمر أنه حيوان خلقه الله تعالى لمهمة وهى تطهير الأرض من القاذورات والنجاسات حفظاً لحياة الإنسان
أى أنه يؤدى مهمة كلف بها من المولى عز وجل
ولماذا حرم الإسلام أكل لحمه ؟؟؟
لأن مع هذه المهمة أصبح لحمه غير مناسب للأكل من جراء مايؤدى من مهام ..قد تؤدى إلى إصابة الإنسان بالأمراض.
هل بالفعل يشمت المسلمون فى موت المخالفين لهم فى الدين ؟؟؟
قال الله تعالى :
((لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين))
هذا كلام الله من لايقاتلنا وليس بيننا وبينهم عداء ولاقتال
نحن مأمورين بأن نحسن معاملتهم ونبرهم ونعاملهم بالعدل والإحسان
ليس فى الإسلام شماته لقد وقف النبى صلى الله عليه وسلم لمرور جنازة يهودى ..فقال له الصحابة يارسول الله : إنها جنازة يهودى .
ماذا كان الرد؟؟؟
قال صلى الله عليه وسلم : أليست نفساً خلقها الله تعالى؟؟
وهذا هو نبى الإسلام .. وهذا هو الإسلام
دين السماحة والبروالإحسان.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ













دانتيلا
/ 2009/05/02والله عندك حق..
لماذا الشماتة؟
اساسا هناك انفلونزا الطيور. حتى الطيور المباح منها اصابه الانفلونزا. فهل وجدنا احدا يشمت فى هذا؟
ونحن لسنا بمنأى عن انفلونزا الخنازير، حتى لو لم نكن نربيها..
يا جماعة عايزين نتصرف بقى كناضجين، وليس كمراهقين!
محمد عرفة
/ 2009/05/02تمام
استاذ محمد
متفق معاك جدا فى الكلام ده
وكلام فى وقته تماما
محمد الجرايحي
/ 2009/05/02الأخت الفاضلة: عبير ( دانتيلا)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هى بالفعل أختى تصرفات وأفعال
تصل إلى حد المراهقة الفكرية ..
بارك الله فيك أختى الفاضلة
وأشكرلك تعليقك الكريم
اخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/02الأخ الفاضل: د/ محمد عرفه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرفت بزيارتك الكريمة
وأشكرلك مشاعرك الطيبة
ونسأل الله تعالى أن يبصر أبناء الأمة
دروب الخير والصواب …
اللهم آمين
بارك الله فيك أخى وأعزك
أخوك
محمد
rayii
/ 2009/05/02سلااااااااام::
هكذا كثير من المسلمين ، يتحينون الفرص لمحاولة تحوير أي خبر لجعله معركة دينية ، لست أدري متى نعقل و ننظر للأمور بعين العقل لا بعين الشماتة ..و العدوانية الفكرية وطبعا الأمر له مثيل من طرف المسيحيين ، هؤلاء فقط يحاولون إثارة معارك دينية على قضايا تافهة لا تزيدنا إلا يقينا بأن هناك من لازال لا يستخدم نعمة التفكير في حياته …
رايي/ الجزائر
محمد الجرايحي
/ 2009/05/02أن هناك من لازال لا يستخدم نعمة التفكير في حياته …
ـــــــــــــــــ
الأخت الفاضلة: رايى / بنت الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم أختى هذه أكبر مشاكلنا أن الكثيرين منا لايزالون
بينهم وبين التفكير والعقلانية بون شاسع
تقديرى واحترامى
ودائماً أسعد بتواصلك الطيب
بارك الله فيك وأعزك
اخوك
محمد
حسن يحيى
/ 2009/05/02صدفة غريبة ! قبل مجيئي الى هنا كنت في احدى المدونات التي اكاد ان اجزم ان المسيحية نفسها بريئة من صاحبها ولكن صاحبها كان ينتقد بشدة اننا لا نأكل لحم الخنزير وهو المخلوق الذي خلقه الله !
المرض لم يخلقه الله ليفرق بين مسلم و مسيحي و ما سيصيب المسيحي سيصيب اليهودي و سيصيب الملحد و الكافر و المسلم الكل في نهاية سواسية , وليس في وسعنا الا ان ندعو الله ان يحفظنا و يرعانا من مثل تلك الامراض والاوبئة …
البعض ينفخ النار و يصطا في الماء العكر , فليحذر الجميع !
تقبل فائق احترامي .
أيمن عبد العظيم
/ 2009/05/02السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله لك في مدونتك الرائعة واتمني لك كل توفيق
وادعوك لزيارة مدونتي المتواضعة التاريخ قبل الطبيخ ربما تجد فيها ما يفيدك
http://aymanabdelazeem.blogspot.com/
محمد الجرايحي
/ 2009/05/02أخى الفاضل: حسن يحيى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك بالفعل من يحاول الصيد فى الماء العكر
وهناك من يحاول تشويه الإسلام باسم المسيحية
هى حرب تدور بين أطراف نحوا عقولهم جانباً واستسلموا للشيطان
نسأل الله تعالى العفو والعافية
بارك الله فيك أخى الكريم
اخوك
محمد
amrgwele
/ 2009/05/02الأخ الفاضل محمد الجرايحى
السلام عليكم
بالفعل فنحن المسلمون لسنا بعيدين عن الإصابة بهذا المرض
والعياذ بالله ثم لماذا لا نأخذه على أنه نقمة علينا
إنها هرطقة فكرية لا لزوم لها
دمت بكل الخير
مصراوى
/ 2009/05/02ليس فى الإسلام شماته لقد وقف النبى صلى الله عليه وسلم لمرور جنازة يهودى ..فقال له الصحابة يارسول الله : إنها جنازة يهودى .
ماذا كان الرد؟؟؟
قال صلى الله عليه وسلم : أليست روح خلقها الله تعالى؟؟
وهذا هو نبى الإسلام .. وهذا هو الإسلام
دين السماحة والبروالإحسان.
جزاك الله خير الجزاء أخى محمد
هو ده الاسلام
بوح القلم
/ 2009/05/02والله ياستاذي زمن عجيب ..اصبحت تظهر امراض غريبه لانعلم من اين اتت
المشكله اننا لسنا بعيدين عن هذا المرض الله يحمينا منه
مشكور اخي على الموضوع وتسلم
محاولة للخلود
/ 2009/05/03انا اراه وباء
وطاعون انتشر
وحتى المسلمين ليسوا بمأمن منه
المرض خطير
واخطر من انفلونزا الطيور
لأن الانسانه ينقله
كفانا الله شر الاوبئه
احمد
/ 2009/05/03أخي محمد الجرايحي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشماتة خلق سيء .. ويكون أعظم إذا فيه تشفي في الناس حتى وإن كانوا ليسوا على ديننا .. فالمسلم همه الأول نشر الخير .. والنظر بعين الشفقة والرحمة لغير المسلمين والدعاء لهم بالهداية .. هذه خلق المصطفى صلى الله عليه وسلم .
بارك الله فيك أخي وصديقي الاستاذ محمد
أخوك / احمد
على عبدالله
/ 2009/05/03السلام عليكم
أخى الكريم: محمد الجرايحى
كيف حالك
لعلك بخير والحمد لله
العالم كله فى مركب واحدة ! فهذا الوباء لن يفرق بين مسلم او مسيحى ،ويجب علينا مسلمين ومسيحين ان نتكاتف ،ويقدم كل منا ما فى وسعه لتوقى شر هذا الوباء …
والشماتة ليت من دين الله فى شىء ، وخير مثال ما عرضته انت “جنازة البهودى”
وعلى الاخوة المسيحين التعاون معنا ،بالتخلص مما فى الاديرة والكنائس فى مصر من هذه الخنازير … لان الامر اكثر من المعاندة والمكابرة !
الوباء لا يبقى ولا يذر !
أنا أعتبر هذا الوباء إنذار لنا نحن كمسلمين !
نعم اخى الحبيب فكما ذكرت انت هناك من المسلمين من يستحل ما حرم الله عز وجل !!….. واسمع معى لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم
يا معشر المهاجرين خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركهن: ما ظهرت الفاحشة في قوم حتى يعلنوا بها إلا فشى فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا, ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان, ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا مُنعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يُمَطروا
أما عن الاستدلال باعتباره إعجازاً من الله تعالى ليثبت صدق الإسلام فى تحريم لحم الخنزير !!
فنحن لسنا فى حاجة الى دليل لاثبات صدق الاسلام
واوامر الله عز وجل نتلقاها بالقبول بدون “لماذا “!
جزاك الله خيرا
اشتياق
/ 2009/05/03بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الفاضل الأستاذ محمد الجرايحي ..
لا أعرف لماذا نجد دوماً أخوة لنا من المسلمين يشوهوا دين الاسلام بتصرفاتهم الغير مسئولة وكلماتهم الغير مؤكدة في ديننا الاسلامي ..
أصبح العالم ينظر الى هذا الدين أنه معقد وارهابي للأسف الشديد ..
بالماضي كان مرض جنون البقر ومن ثم انفلونزا الطيور والآن انفلونزا الخنازير وربنا يسترنا من الجاي ..
المهم لا يحدث انفلونزا للحمير بتضيع غزة بثواني بعدين ..
الشاعر محمد فتحى
/ 2009/05/03السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم الاستاذ محمد الجرايحى
احيك أطيب تحية على هذا الموضوع القيم
الذى تمت صياغتةه بطريقة رائعة جدا جدا
وليت كل من يكتب عن الاسلام او يتحاور مع غير المسلمين
يحسن اختيار الألفاظ كى لايدع فرصة لأعداء الاسلام ان يهاجمونا ويتهمونا
بأباطيل ليس لها أساس من الصحة
حوارك اخى مفيد وبناء ومشرف جدا
وانا فخور بك لأنك مكسب للاسلام ورمزمشرف للمسلم المعتدلجزاك الله خيرا
ولك محبتى وتقديرى واجمل باقات الزهور
اخيك محمد فتحى
محمد الجرايحي
/ 2009/05/03أخى الفاضل: أيمن عبد العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً بك فى مدونتى
وشرفت بزيارتك الطيبة
ويسعدنى زيارة مدونتك والتواصل معك
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/03نسأل الله تعالى أن يحفظنا ويحفظ البشرية جمعاء
من وباء وداء
اللهم آمين
أخى الفاضل: عمرو جويلى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هؤلاء على عيونهم غشاوة
شكراً لك أخى الكريم على تواصلك الطيب
بارك الله فيك وأعزك
اخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/03بارك الله فيك وأعزك
أخى الفاضل: مصراوى
نعم أخى هذا هو الإسلام الذى مع الأسف يجهله الكثيرون من أهله
حسبنا الله ونعم الوكيل
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/03زمن عجيب ..اصبحت تظهر امراض غريبه لانعلم من اين اتت
المشكله اننا لسنا بعيدين عن هذا المرض الله يحمينا منه .
ـــــــــــــــــــــــــــ
الأخت الفاضلة: بوح القلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم نحن لسنا بعدين عن هذا المرض
ونسأل الله السلامة
بارك الله فيك أختى وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/03انا اراه وباء
وطاعون انتشر
وحتى المسلمين ليسوا بمأمن منه
المرض خطير
واخطر من انفلونزا الطيور
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخى الفاضل: وليد ( محاولة للخلود )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم هو وباء وابتلاء ونسأل الله تعالى النجاة
تقبل أخى تقديرى واحترامى
بارك الله فيك وأعزك
اخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/03فالمسلم همه الأول نشر الخير .. والنظر بعين الشفقة والرحمة لغير المسلمين والدعاء لهم بالهداية .. هذه خلق المصطفى صلى الله عليه وسلم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ والصديق الكريم : أحمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحيى كلماتك الطيبة ومشاعرك النبيلة
بارك الله فيك وأعزك
اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا محمد
صلى الله عليه وسلم
أخوك
محمد
نبيلة غنيم
/ 2009/05/03الاسلام دين المحبة والإيخاء
ولا يجوز فيه الشماته أو الفرح في موت ارواح بريئة
ولكن عندما سألنا الأخوة المسيحين قال الكثير منهم نحن لا نفضل لحم الخنازير
ويبدون اشمئزازهم منه لقذارته
موضوع حى وجميل سيدى ومعالجته رائعه
تحياتى واحترامى
موجه مصرية
/ 2009/05/03أستاذ محمد
لغاية متى سوف نظل نقول ويقولون يشطرونا شطرين اما مسيحياً او مسلماً الى اعرفه لحم الخنزير محرم وبس كل شوية أنفلونزا طيور انقلونز خنازير بجد مش الشعب ده غلبان ….والا هى ضغوط زيادة على مصريتنا وعروبتا وخلاص
ربنا يستر بجد
أشكرك على موضوك الرائع
موجه مصرية
مساعد
/ 2009/05/03يسلم بؤك يا استاذ محمد ..
صحيح نحن لسنا في منأى عن هذا الوباء هذا اذا علمنا بانه وباء فيروسي ينتقل مع الأنفاس فكيف بنا إذا علمنا بان بعض دولنا الإسلامية تستورد هذه اللحوم ، وهذا ما كشفته الأحصائيات التي أوردتها الصحف وذكرتها الاخبار من قبل احصائيات الولايات المتحدة الأمريكية ..
والشماته كما وضحت حفظك الله لا تصح ولا تجوز وقد نهانا الله عن منابزتهم ومعاداتهم بالألقاب والسباب فقال سبحانه وتعالى (( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل امة عملهم ثم الى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون ))
أشكر لقلمك السيال هذا الإيضاح والتوضيح
بورك فيك
financialmanager
/ 2009/05/03جميلة مدونتكم
أدعوكم لزيارة مدونتي
وتبادل الإعلانات على الرابط
http://financialmanager.wordpress.com/2009/05/03/free-ad/
برجاء النشر
خوله
/ 2009/05/03جزاك الله خيرا أخي الفاضل
وأمام هذا البلاء لا يجوز السخرية
ولنقل فقط الحمد لله الذي عافانا
مما ابتلى به كثيرا من خلقه
يسر الله لك
وبارك فيك
مدونة قيمة
أمل هاشم
/ 2009/05/03اخي الفاضل استاذ محمد…
لا عليك ان قلت ولم يسمعوا قولك..ففي كل حرف لك حسنة يجزيك الله بها عنده يوم الحساب ان شاء الله…
يؤسفني رغم كل ما يقال ان نجد اناسا وقت الازمات الحالكة ان تلجأ الى اسلوب لوم الآخر وكأن هذا سينجيها من الوقوع في الكرب سواء حرب _كما حصل في غزة_ او داء ووباء كما اليوم في انفلونزا الخنازير…
قد كان منذ فترة انتشارا لمرض “جنون البقر” و”انفلونزا الطيور” والنوعين محللين عندنا في الاسلام ..إذا هو عقاب الهي شامل لا يفرق بين مسيحي ومسلم لاننا قد ابتعدنا بالأغلب عن نهجه السماوي العظيم…وهو بالنهاية من علامات يوم القيامة “كثرة الأوبئة و الامراض”…
الازهرى
/ 2009/05/03اخى الفاضل
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
ضاع معنى التسامع والتعايس مع اللاخرين مع ما ضاع من معانى الاسلام الجليلة وسط كل هذا الخضم من الزيف والتزوير
اتمنى ان نعود الى ديننا الحنيف ففيه كما اخبرنا الصادق صلى الله عليه وسلم كل ما نحتاجه من احكام تغنينا عن استعمال اخلاق وثقافة الاخرين
تحياتى دوما
عماد مصرىىىىىىىىى
/ 2009/05/03اخى فى الله
مسلمون يربون الخنزير نعم هناك مسلمون يربون الخنازير
فليسامحهم الله
نحن لسنا بمناى عن هذا المرض
هل عندما اجتاحت الكوليرا العالم كنا بعيدين عنها
لا بل انتشر المرض فى ربوع مصر بطريقة رهيبة
لابد لنا ان نحكم العقل والدين فىهذا المرض
نتمنى من الله ان يفقينا شر المرض وان نتعايش مع غيرنا فى سلام ووئام
ولكن سلام الاقوياء
وليس سلام الضعفاء
عماد مصرىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
alais
/ 2009/05/03السلام عليكم..
أستاذى الفاضل…
للأسف ان الحربالعنكبوتيه على هذه الشبكه يدخل فيها ايضا طرق ملعونه واساليب لا تصح ابداوينسى الجميع او يتناسى اننا فى مركب واحده إذا مالت سنغرق جميعاً
اذكر ان قرات اليوم فى احد الجرائد اليوميه ان هناك اعتراضً كبيرا من قبل اخوتنا المسيحين على قرار ذبح الخنازير وتحويلها لفتنه طائفيه ، أقول لماذا كل هذا من قبلنا جميعا مسلمين ومسيحين فنحن فى النهايه كلنا مضارين وليس معنى تحريم الاسلام اكل لحم الخنازير اننا بمناى عن الوباء
ولكنها…فتنه وابتلاء
يونس
/ 2009/05/03أخي محمد، تحية طيبة وبعد:
ليس من حق المسلمين أن يقولوا شيئا كهذا، يعني أن يقولوا أن هذا الزباء جاء لأن الله حرم لحم الخنزير، يعني الدجاج أيضا حرام؟ لما جاءنا وباء انفلونزا الطيور، لم نسمع شيئا كهذا!!!
تحياتي
إحساسـ
/ 2009/05/03استاذ محمد .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ليس لدي ما أقوله .. اقف مصدوماً هنا ..
لكن .. لسنا بأكرم على الله منهم ..
دمت بحظ الرحمن ياصديقي ..
حمد العزري
/ 2009/05/03السلام عليك أخي محمد ورحمة الله وبركاته،
مقالة رائعة تناولت موضوعا مهما بتوازن واسلوب حسن.
جزاك الله خيرا، كلامك عين المنطق. الخنزير من خلق الله وله وظيفة ومن غير المعقول ان نكرهه! وإنما نمتنع عن اكله امتثالا لأمر الله.
كما لا يجوز لنا التشمت بغيرنا!
على اني اؤمن ان ما يحصل فعلا إشارة من الله لمساؤي اكل هذا الحيوان. بطبيعة الحال هذا لا يعني كره الخنزير او التشمت بالناس!
وهناك معلومة اخرى جديدة علي تعلمتها قريبا، وهي أن الخنزير محرم عند المسيحيين أيضا!!!!!! نعم اخبرني مسيحي ملتزم بذلك!!!
أخوك،
حمد العزري
محمد الجرايحي
/ 2009/05/03أخى الفاضل: على عبد الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرلك سؤالك الكريم عنى والحمد لله بخير وفى نعمة وفضل من الله سبحانه
اخى أحيى مداخلتك القيمة والتى أثرت صفحتى
جزاك الله خيراً
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/03أختى الفاضلة: اشتياق فلسطين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبق أختى وقلت فى تدوينة سابقة
أن الإسلام يعانى من جهل بعض أبنائه أكثر مما يعانى من كيد أعدائه
الإسلام دين العقل والقلب ..والعلم والمعرفة .. والبر والإحسان
وهذا وجهه المشرق الذى يجب أن نظهره نحن فى أفعالنا وأقوالنا
لابد أن يكون الإسلام دستور حياتنا….
أختى دائماً أسعد بتواجد أحرفك الطيبة وكلماتك الراقية فى مدونتى
لاحرمنا الله من تواصلك الكريم
بارك الله فيك وأعزك
اخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/03أخى المبدع الجميل : الشاعر/ محمد فتحى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرلك أخى كلماتك الطيبة الحانية
ومشاعرك الطيبة الراقية
بارك الله فيك وأعزك
ولاحرمنا تواصلك العطر
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/03الاسلام دين المحبة والإيخاء
ولا يجوز فيه الشماته أو الفرح في موت ارواح بريئة
ولكن عندما سألنا الأخوة المسيحين قال الكثير منهم نحن لا نفضل لحم الخنازير
ويبدون اشمئزازهم منه لقذارته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سيدتى الفاضلة: أ/ نبيلة غنيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإسلام دين لديه قدرة لامحدودة على احتواء الجميع تحت مظلته
بكل الحب والعناية والتقدير
لكم دينكم ولى دين ..لاإكراه فى الدين .. وجادلوهم بالتى هى أحسن
والقائمة تطول.. هذا مايجب أن يعرفه المسلم جيداً وينشأ عليه
أما تحريم لحم الخنزير فهو محرم فى جميع الكتب السماوية
وأشكرلك أختى تواصلك الذى يسعدنى كثيراً
وكل الدعوات المخلصة بدوام الصحة والعافية
والحياة السعيدة الهانئة
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/03موجه مصرية
أستاذ محمد
لغاية متى سوف نظل نقول ويقولون يشطرونا شطرين اما مسيحياً او مسلماً الى اعرفه لحم الخنزير محرم وبس كل شوية أنفلونزا طيور انقلونز خنازير بجد مش الشعب ده غلبان ….والا هى ضغوط زيادة على مصريتنا وعروبتا وخلاص
ربنا يستر بجد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخت الفاضلة: موجه مصرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدقت فى كلماتك
وأحيى مشاعرك الطيبة
بارك الله فيك وأعزك
اخوك
محمد
حسام الاخرس
/ 2009/05/04أخي محمد فعلا لقد أختصرت بهذا المقال الزبدة والمفيد العيب هنا يكمن في أشباه المسلمين والمسيحين والذين لايملكون الا أفكارا ضحلة حتى عن دينهم ومحاولة هؤلاء توظيف أي سبب مهما صغر لبث العداوة بين الطرفين و فعلا من المعيب التكلم بفضل دين عن دين لاثارة حفيظة الطرف الاخر والتسبب بحرب ابادة جماعية طائفية كما حصل في لبنان واتمنى ان لانرى هذا الهزل مجددا شكرا لبثك الوعي لهذه المسألة بين قراء مدونتك النفيسة وهو موضوع شائك وبحاجة لموضوعية حين الخوض فية تحياتي لك
Mohammad-online
/ 2009/05/04السلام عليكم
أتفق معك تماما في كلامك أخي محمد لكن عندي تعقيب ..
لكن لا تقسو كثيرا على بعض المسليمن الذين فرحو ، فهم لم يفرحوا لموت هؤلاء أو لضرر أصابهم بل هم فرحوا لأن الخنزير كحيوان نجس حرم الله اكله بات خطر و ارتبط به وجود مرض لعل و عسى يبتعد عنه المسلم الذي يتعامل به قبل الغير مسلم الذي يأكله.
و للمعلومة فلي صديق مسيحي قد أخبرني بان الخنزير محرم أكله في ديانتهم أيضا لقصة مرتبطة بتلبس الشيطان به.
انتفاضة قلم
/ 2009/05/04اللهم قنا شر هذا الوباء
وانصدمت حينما سمعت بوجود اعداد هاائلة من الخنازير في بعض الدول العربية
ولم اتوقع ذلك والله المستعان
تنبيه الحديث كان رد النبي عليه الصلاة والسلام هو (أليست نفساً)
وجزاك الله خير
أفكار
/ 2009/05/04الشماته في الأعداء …
نهي عنها رسول الله صلي الله عليه وسلم.
….. سعدت جدا بزيارتي الأولي لمدونتكم .
ولن تكون الأخيره .
السيد حسن
/ 2009/05/04الاخ العزيز محمد الجرايحى
كل الشكر لك انت دائما موضوعى تزن الامور بحكمة
وتضعها فى نصابها
كل الشكر لزوارك المستنيرين على هذه الاراء الصائبة
هدى الله كل الذين يشعلون نار الفتنة سواء مسلمين او مسيحيين
الاسلام والمسيحية تتبرأمن المتطرفين ذوى العقول المتحجرة
العلماء الذين يحاولون بكل جهدهم ايجاد علاج لهذا المرض لايصنفون
تبعا لدينهم وعندما يذهب العلاج لمريض لاينتقى صاحب ديانة بعينها
لك اخى محمد كل الاحترام
عابر سبيل
/ 2009/05/04الغالي محمد ..!
جزيت على اختيار الموضوع خيرًا ..
معتز شاهين
/ 2009/05/04انا شايف ان احنا لازم ننظر للموضوع بنظرة واسعة وعميقة
الموضوع جد خطير ولازم العالم كله مسلمين ومسيحين نحاول نوقف المهازل التي تحدث
ثانيا ما في مسلمسن بيربوا خنازير وللأسف بيكلوا منها
الفيروس مش حيفرق ما بين مسلم ومسيحي
تقبل مروري وتحياتي
واعتذر عن تأخر الزيارة
ويبقى التواصل
سلام سالم
/ 2009/05/04السلام اخوتى الاحباء)
الان يوجد مرض اسمة انفلونزا العقول -اللتى تحكم بدون فكر وتمحيص وهمها فقط الاسائة للديانات –
انا من خلال متابعتى لللاخبار اعتقد بان موضوع انفلونزا الطيور او الخنازير مبالغ فية الى حد كبير -يعنى بكبرو الموضوع حتى يبيعونا الدواء – من اخطر على حياة الانسان ؟ الانفلونزا ؟ ام السكرى والضغط – ام الحروب ؟؟؟؟ فى غزة قتل اكثر من 500 مدنى خلال اقل من شهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فى المكسيك المريضة بالانفلونزا قتل اقل من 50 شخص -
وشكرا
Ahmed
/ 2009/05/04وانا كمان متفق معك اخ محمد في هذا الكلام
عيب والله قلي بنعمله في روحنا دوت
محمد الجرايحي
/ 2009/05/04والشماته كما وضحت حفظك الله لا تصح ولا تجوز وقد نهانا الله عن منابزتهم ومعاداتهم بالألقاب والسباب فقال سبحانه وتعالى (( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل امة عملهم ثم الى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون )).
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخى الفاضل: مساعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ديننا دين مكارم الأخلاق
وأشكرلك أخى هذه المداخلة الطيبة القيمة
شرفت تواجدك الراقى والعطر
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/04الأخ الفاضل: المدير المالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى شاكر لك إطرائك الكريم
وزيارتك التى أسعدتنى
ودعوتك الطيبة التى شرفتنى
وأتمنى دوام التواصل
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/04الأخت الفاضلة: خولة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرفت بزيارتك الطيبة
وأشكرلك تعليقك الكريم
كما أود أن أحييك على مدونتك الطيبة والقيمة
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/04يؤسفني رغم كل ما يقال ان نجد اناسا وقت الازمات الحالكة ان تلجأ الى اسلوب لوم الآخر وكأن هذا سينجيها من الوقوع في الكرب سواء حرب _كما حصل في غزة_ او داء ووباء كما اليوم في انفلونزا الخنازير…
ـــــــــــــــــــــــ
الأخت الفاضلة: أمل هاشم
صاحبة القلم النير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلنا أكيد نأسف لمثل هذه الأمور
ونسأل الله تعالى أن يبصر أبناء الأمة
مافيه خير وصلاح أمتنا
اللهم آمين
بارك الله فيك أختى وأعزك
ولاحرمنا الله تعالى من طلتك الطيبة
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/04اتمنى ان نعود الى ديننا الحنيف ففيه كما اخبرنا الصادق صلى الله عليه وسلم كل ما نحتاجه من احكام تغنينا عن استعمال اخلاق وثقافة الاخرين
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
أخى الفاضل: الأزهرى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم أخى فالإسلام منهج حياة
ودستوره مكارم الأخلاق وفيه مالايجعلنا
فى حاجة إلى سواه فهو من لدن حكيم عليم
بارك الله فيك أخى وأعزك
وأشكرلك تعليقك الطيب
اخوك
محمد
oum3ali
/ 2009/05/05أخي الفاضل محمد,,
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كلام في محلّه جزاك الله به كل خير
أبدا ما كان الإسلام دين شماته و لا استهزاء يا ليتنا نعرف هذا و نطبق الإسلام الحق و نتخلق بالأخلاق السامية و نترفع عن كل هذا و قد وصفنا الله تعالى بالخيرية في قوله تعالى ” كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنكَرِ” …
عافانا الله و اياكم من هذا الوباء و وقانا شر كل سوء و رفعه عنا
بارك الله فيك أخي و وفقك لما فيه خير هذه الأمة
(أم البنين)
/ 2009/05/05أخي الفاضل محمد,,
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وليس في وسعنا الا ان ندعو الله ان يحفظنا و يرعانا من مثل تلك الامراض والاوبئة …
Ezz Abdo
/ 2009/05/05بارك الله فيكم استاذى الكريم محمد الجرايحى
الإسلام = حسن الخلق
النبي صلى الله عليه وسلم هو مقياس مكارم الأخلاق
لم يقابل صلى الله عليه وسلم اساءة بإساءة
بل كان يقابل الإساءة بالإحسان { وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ }
ومنهج المسلمين اليوم … بعيد عن الآية … اساءة بالتى هي أسوأ = عداوة القريب والبعيد …
النبي كان يسعى لنشر الإسلام وتعريف الناس بالإسلام وبأخلاقه العظيمة
ونحن ننفر الناس ونبعدهم عن الإسلام .. ونوضح أخلاقنا نحن .. البعيدة
جزاكم الله خيرا استاذنا الكريم محمد الجرايحى
بارك الله فى عملكم ووفقكم لكل الخير
الصباح العربي
/ 2009/05/06جروب جريدة الصباح العربي بيت المدّونين العرب
http://www.facebook.com/group.php?gid=78080770039#/group.php?gid=78080770039
فشكووول
/ 2009/05/06اللام عليكم محمد بك الجرايحى
تحياتى
يا استاذ محمد الواحد بقى مكسوف من تصرفات كثير من المسلمين عديموا النظر والذين ينظرون الى الاوضاع من ناحيه واحده وفيه فعلا فيهم ناس بتشمت وناس بتقول كلام ماانزل الله به من سلطان
طب الخنزير محرم من قبل الاسلام لحكمه اظهر الله لنا بعضها ولم يظهر الباقى …والمفروض ان لا نسأل الله عن حكمته هو يأمر ونحن نطيع هذا هو المؤمن
طب انفلونزا الطيور … والطيور الداجنه غير محرمه …. ماذا يقول هؤلاء
انه هبل وعبط وسفه من بعض المسلمين واعتقد يا اخى محمد ان بعض وكثير من ممارسات المسلمين هذه الايام ليست اسلاميه وان هذا يدل على مدى تخلفنا وضياع هويتنا وجهلنا.
وتحياتى لحضرتك
فاطمة
/ 2009/05/06السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
نحن ولله الحمـد لانشمت بهم ..ولكن ماصابهم يجعلنـا
نحمدالله ونشكـره .نعمة الاسلام ..
ونسأل الله ان لاتصيبنـا هذه الامراض ..
محمد الجرايحى
/ 2009/05/06نتمنى من الله ان يقينا شر المرض وان نتعايش مع غيرنا فى سلام ووئام
ولكن سلام الاقوياء
وليس سلام الضعفاء
عماد مصرىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
ــــــــــــــــــــــ
اللهم آمين
بارك الله فيك أخى الفاضل: عماد مصرى
وأشكرلك كلماتك الطيبة
اخوك
محمد
محمد الجرايحى
/ 2009/05/06alais
السلام عليكم..
أستاذى الفاضل…
للأسف ان الحربالعنكبوتيه على هذه الشبكه يدخل فيها ايضا طرق ملعونه واساليب لا تصح ابداوينسى الجميع او يتناسى اننا فى مركب واحده إذا مالت سنغرق جميعاً
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخت الفاضلة: alais
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدقت أختى نحن بالفعل لابد أن ننتبه لأننا مربوطون بمصير واحد
جزاك الله خيراً
وأتمنى دوام التواصل
أخوك
محمد
جنّي
/ 2009/05/06السلام عليكم
كيف حالك اخونا الكريم لعلكم بخير والحمد لله ..
بداية عجبا لهؤلاء النصاري في الغرب والذين يستبيحون دماء المسلمين وحتى اليوم .. وتنفطر قلوبهم لحيوان قذر ..
نحن امرنا بعدم تناول لحم الخنزير وعدم استخدام كل مشتقاته حتى شعره .. ولا ارى له اي فائدة حتى التخلص من القاذورات والفضلات فتكفينا البكتريا والفطريات والديدان واليرقات في التخلص من كل المخلفات والجثث الميتة ..
ولقذارة هذا الحيوان سينزل المسيح عيسى بن مريم عليه السلام آخر الزمان ويقتله كما في الحديث الشريف :
عن سعيد بن المسيب انه سمع أبا هريرة رضي الله عنه يقول :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله أحد حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها ثم يقول أبو هريرة واقرءوا إن شئتم
{ وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا } البخاري ..
وليس كل مخلوقات الله لها فائدة فهناك منها الضار وشديد الضرر والتي يسبب هلاك الانسان فعلينا التخلص منها بقتلها والنبي صلى الله عليه وسلم امر بقتل بعض المخلوقات الضارة مثل :
عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت :
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أربع كلهن فاسق يقتلن في الحل والحرم الحدأة والغراب والفأرة والكلب العقور ..
قال فقلت للقاسم أفرأيت الحية قال تقتل بصغر لها .. صحيح مسلم
وكما ذكر بعض اخواننا في تعليقهم هو العناد فاذا عاندوا في العبادة والعقيدة الم يعاندوا في الطعام والشراب .. وزعيمهم شنودة اقر بعدم تناول لحم الخنزير ..
واذا كانت الضرورة تقتضي قتله فلتعدم كل الخنازير ..
محمد الجرايحى
/ 2009/05/06أخى الفاضل: يونس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرفت بتواجدك الطيب فى صفحتى
وأشكرلك تعليقك الكريم
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحى
/ 2009/05/06أخى المبدع الراقى: احساس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دائماً أسعد بتواجدك العطر فى صفحتى
لاحرمنا الله من تواصلك الطيب
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحى
/ 2009/05/06وهناك معلومة اخرى جديدة علي تعلمتها قريبا، وهي أن الخنزير محرم عند المسيحيين أيضا!!!!!! نعم اخبرني مسيحي ملتزم بذلك!!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ والصديق الكريم : حمد العزرى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرلك إضافتك الطيبة
ولاحرمنا الله تواصلك الأخوى الطيب
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحى
/ 2009/05/06العيب هنا يكمن في أشباه المسلمين والمسيحين والذين لايملكون الا أفكارا ضحلة حتى عن دينهم ومحاولة هؤلاء توظيف أي سبب مهما صغر لبث العداوة بين الطرفين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخى الفاضل: حسام الأخرس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك بالفعل أخى البعض ممن ليسوا على المستوى الفكرى والثقافى
الناضج والواعى يثيرون حروب وهمية مع طواحين الهواء
هداهم الله وهدانا جميعاً إلى مايحب ويرضى
بارك الله فيك أخى وأعزك
اخوك
محمد
كاتب الأنثى
/ 2009/05/07مرحبا بك ياصديقي العزيز
بالفعل لم تترك لي سوى هذه الهمسة
قد يتصور البعض أن هذا المرض ينحصرفي دول العالم المسيحي ولا علاقة للدول الإسلامية به، إذ أن الخنازير تربّى في تلك الدول فحسب بينما لا توجد مزارع أو مربو خنازير أو أسواق لبيع لحوم هذه الحيوانات في الدول الإسلامية. هذا التصوّر غير صحيح لأن عدوى هذا المرض لا تقتصر على انتقاله من الخنازير الى الإنسان فحسب بل أصبحت تنتقل من إنسان لآخر بسبب وجود الفيروس الهجيني المتحوّر الجديد. فالعدوى بين الإنسان والإنسان هي سر سرعة انتشار هذا المرض وخطورته. وعلى هذا الأساس، لا بد لدول العالم الإسلامي أن تأخذ الحيطة
د.محمد الحسيني
أتعلم لن ادخل في حرفك فقطفاتك هي لغة للكل ليفهم مايريد من دون أن يسأل عن هذا او ذاك
اللهم اغفر لي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم و الأموات إلى يوم الدين
كن بخير
فشكووول
/ 2009/05/07عزيزى محمد بك الجرايحى
تحياتى
اشكرك على التعليق
وتحياتى لحضرتك وسلامى
واحد من العمال
/ 2009/05/07السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انها النعره الطائفيه الجهوله وأؤكد أنها دخيله علينا وبفعل فاعل
حفظنا الله منها ومن توابعها
ودمت أخى فى أمان الله وحفظه
واحد قرفان
/ 2009/05/08غريب جدا تصرف الاخوة الاقباط الحكومة قررت عمل مذبحة للخنازير ايه ذنب الاسلام والمسلميم مش عارف ليه كل حاجة يحولها لاضطهاد وفتنة هم عايزين ايه بالضبط ولاعاملين زى دابور وزن على خراب عشه
Eng.LuLu
/ 2009/05/08بارك الله فيكم
كفيتم ووفيتم .. ولا فضّ فوك
نحن لسنا بمنأى ولكن الله هو الحافظ
لذلك يجب أن نقول دائما مساء وصباحا “بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الأرضو ولا في السماء وهو السميع العليم”
بالمناسبة علمت ان إسرائيل تنشر خنازيرها في شوارع نابلس
حسبنا الل ونعم الوكيل
صل على النبي
بالمناسبة المدونة تعجبني كثيرا خاصة وانها تنشر الكثير عن ديننا الحبيب
لذلك قررت إضافتها إلى مدونتي
هنا أنا..eyad
/ 2009/05/08بارك الله لك في مدونتك الرائعة واتمني لك كل توفيق
نحن ولله الحمـد لانشمت بهم ..ولكن ماصابهم يجعلنـا
نحمدالله ونشكـره .نعمة الاسلام ..
ونسأل الله ان لاتصيبنـا هذه الامراض
محمد الجرايحي
/ 2009/05/08أخى الفاضل: م/ محمد الحسامى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا لم أقسو عليهم .. هذا كان اتهام المسيحيين للمسلمين
وأردت أن أنبه وأوضح موقف الإسلام من الآخر….
وتقبل أخى كل تقديرى واحترامى
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/08وانصدمت حينما سمعت بوجود اعداد هاائلة من الخنازير في بعض الدول العربية
ولم اتوقع ذلك والله المستعان.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخى الفاضل: محمد ( انتفاضة قلم )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للأسف أخى هذا هو الواقع المؤلم الحزين
وأشكرلك التنبيه وتم التعديل
جزاك الله خيراً
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/08أفكار
الشماته في الأعداء …
نهي عنها رسول الله صلي الله عليه وسلم.
….. سعدت جدا بزيارتي الأولي لمدونتكم .
ولن تكون الأخيره .
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الأخت الفاضلة: أفكار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرفت بزيارتك وأتمنى دوام التواصل
بمشيئة الرحمن
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/08كل الشكر لزوارك المستنيرين على هذه الاراء الصائبة
هدى الله كل الذين يشعلون نار الفتنة سواء مسلمين او مسيحيين.
ـــــــــــــــــــــــــــــ
أخى وصديقى الغالى : أ / السيد حسن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرلك كلماتك الطيبة وإطرائك الكريم
وأحيى مداخلتك القيمة وأحرفك الراقية
دمت لنا بكل خير
ولاحرمنا الله تواجدك العطر
بارك الله فيك وأعزك
اخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/08عابر سبيل
الغالي محمد ..!
جزيت على اختيار الموضوع خيرًا ..
ـــــــــــــــــــــــــــ
أخى الفاضل: عابر سبيل
أشكرلك تواصلك الطيب
ومشاعرك النبيلة
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/08معتز شاهين
انا شايف ان احنا لازم ننظر للموضوع بنظرة واسعة وعميقة
الموضوع جد خطير ولازم العالم كله مسلمين ومسيحين نحاول نوقف المهازل التي تحدث
ثانيا ما في مسلمسن بيربوا خنازير وللأسف بيكلوا منها
الفيروس مش حيفرق ما بين مسلم ومسيحي.
ـــــــــــــــــــــــــــ
أخى الفاضل: أ/ معتز شاهين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدقت أخى ….
نحن على مايبدو على مشارف خطر داهم
وليس لها من دون الله كاشفة
بارك الله فيك أخى الكريم وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/08سلام سالم
السلام اخوتى الاحباء)
الان يوجد مرض اسمة انفلونزا العقول -اللتى تحكم بدون فكر وتمحيص وهمها فقط الاسائة للديانات –
ـــــــــــــــــــــــ
الأخ الفاضل: سلام سالم
أشكرلك زيارتك الكريمة
وتعليقك الطيب
تقبل تقديرى واحترامى
وبارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/08Ahmed
وانا كمان متفق معك اخ محمد في هذا الكلام
عيب والله قلي بنعمله في روحنا دوت
ـــــــــــــــــــــــــــــ
شكراً لك أخى الفاضل: أحمد
ونسال الله الهداية وأن يبصرنا سبل الرشاد
اللهم آمين
بارك الله فيك وأعزك
اخوك
محمد
اسلام الحسينى
/ 2009/05/09الناس يااستاذ نسوا المرض والخطر اللى بيهددهم ومسكوا فى الخنزير ولحم الخنزير وخلوا الموضوع مسلمين واقباط صحيح الجهل عدو الامم
عابر سبيل (عبدالرحمن محمود)
/ 2009/05/09جزاك الله خيراً احسنت وبينت واوجزت
بارك الله فيك وفى قلمك
محمد الجرايحي
/ 2009/05/09أبدا ما كان الإسلام دين شماته و لا استهزاء يا ليتنا نعرف هذا و نطبق الإسلام الحق و نتخلق بالأخلاق السامية و نترفع عن كل هذا و قد وصفنا الله تعالى بالخيرية في قوله تعالى ” كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنكَرِ” …
ـــــــــــــــــــــــــــ
بارك الله فيك وأعزك
أختى الفاضلة: أم على
وأشكرلك مداخلتك الطيبة وتواصلك الكريم
اخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/09(أم البنين)
أخي الفاضل محمد,,
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وليس في وسعنا الا ان ندعو الله ان يحفظنا و يرعانا من مثل تلك الامراض والاوبئة …
ــــــــــــــــــــــــ
الأخت الفاضلة: د/ حنان ( أم البنين)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميعنا نشاركك الدعاء
ونسأل الله تعالى أن يستجب لنا
بارك الله فيك وأعزك
وأشكرلك زيارتك العطرة
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/09Ezz Abdo
بارك الله فيكم استاذى الكريم محمد الجرايحى
الإسلام = حسن الخلق
النبي صلى الله عليه وسلم هو مقياس مكارم الأخلاق
لم يقابل صلى الله عليه وسلم اساءة بإساءة
بل كان يقابل الإساءة بالإحسان { وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ }
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخى الفاضل : عز عبده
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرلك مداخلتك الطيبة والقيمة
نعم أخى الإسلام دين حسن الخلق
ونبينا صلى الله عليه وسلم هو خير قدوة لنا
بارك الله فيك أخى الكريم وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/09الصباح العربي
جروب جريدة الصباح العربي بيت المدّونين العرب
ـــــــــــــــــــــ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك زيارتك الطيبة ودعوتك الكريمة
وموفقين إن شاء الله
محمد الجرايحي
/ 2009/05/09فشكووول
يا استاذ محمد الواحد بقى مكسوف من تصرفات كثير من المسلمين عديموا النظر والذين ينظرون الى الاوضاع من ناحيه واحده وفيه فعلا فيهم ناس بتشمت وناس بتقول كلام ماانزل الله به من سلطان
ـــــــــــــــــــــــــــــ
أستاذنا الكريم : فشكوووول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صعف الوعى الدينى الناتج عن اضمحلال الثقافة الدينية
والتى لم يعد لها وجود فى مدارسنا ولامنازلنا ولافى إعلامنا
هو السبب فى هذا الإفراز
وتقبل أخى تقديرى واحترامى
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/09فاطمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
نحن ولله الحمـد لانشمت بهم ..ولكن ماصابهم يجعلنـا
نحمدالله ونشكـره .نعمة الاسلام ..

ونسأل الله ان لاتصيبنـا هذه الامراض ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اللهم آمين
أختى الفاضلة : فاطمة
أشكرلك هذه المداخلة الطيبة
وأتمنى دوام التواصل
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/09نحن امرنا بعدم تناول لحم الخنزير وعدم استخدام كل مشتقاته حتى شعره .. ولا ارى له اي فائدة حتى التخلص من القاذورات والفضلات فتكفينا البكتريا والفطريات والديدان واليرقات في التخلص من كل المخلفات والجثث الميتة ..
ــــــــــــــــــــــــــ
أخى الفاضل: أ / سعيد ( جنى )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرلك تعليقك القيم والإضافة الطيبة
جزاك الله خيراً
أخوك
محمد
ليلى.ق
/ 2009/05/09الأكثر إزعاجاً خروج بعض الملتزمين المتزمتين هداهم الله ليتشمتوا ويخبروا أنه عقاب لأنهم يأكلون ما حرم الله ، وحين سئلوا عن انفلونزا الطيور والمقارنة بين الوبائين من حيث الحرام والحلال لم يجدوا الجواب !! أحرجوا أنفسهم وأحرجوا المسلمين معهم ..
الله المستعان .
ذكرى الجروح
/ 2009/05/09( وهل نحن مسلمين كما يجب أن يكون المسلم .. أليس فينا من يحارب الإسلام بل منا من هم بسلوكياتهم عوناً للشيطان على الإسلام )
هناك الكثير والكثير من هو عار على هذا الدين
اسلام بالاسم فقط
(لقد وقف النبى صلى الله عليه وسلم لمرور جنازة يهودى ..فقال له الصحابة يارسول الله : إنها جنازة يهودى .
ماذا كان الرد؟؟؟
قال صلى الله عليه وسلم : أليست نفساً خلقها الله تعالى؟؟ )
يالجمال ذلك ليتنا نقتدي بحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
سلمت أناملك أستاذي
التي لاتكتب إلا كل ماهو رااائع
ويرتقي بتفكيرنا للأفق
بالفعل
لابد أن نكون صورة مشرفة عن ديننا
دمت بخير ورضا من الرحمن
حامل المسك
/ 2009/05/10صدقت اخي محمد
المشكله لم تبقى بالحوان نفسه او تربيته مادام البشر ينقلوها لبعضهم وهو مرض غير ديني
شكرا لكل ماتقدمه
كن بخير
توفيق التلمساني
/ 2009/05/10السلام عليكم.
كلام في الصميم .لقد كفيت و وفيت أخي و لم تترك لنا ما نظيفة.
تحياتي الأخوية.
محمد الجرايحي
/ 2009/05/10الأخت الفاضلة: ليلى .ق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرلك تعليقك الطيب
ونسأل الله تعالى بهدنا جميعاً إلى مايحب ويرضى
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/10الأخت الفاضلة: ذكرى الجروح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأحيي مداخلتك الرئعة والقيمة
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/10أخى الفاضل : عبد الله ( كاتب الأنثى)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرلك هذه الإضافة الطيبة والقيمة والتى أثرت الموضوع
وأشكرلك مشاعرك النبيلة وتواصلك الطيب والمشرف
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/10أستاذنا الكريم : فشكووول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا الذى أشكرلك اهتمامك وتواصلك العطر
لاحرمنا الله منك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/10انها النعره الطائفيه الجهوله وأؤكد أنها دخيله علينا وبفعل فاعل
حفظنا الله منها ومن توابعها
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ والصديق الكريم : واحد من العمال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم أخى الكريم نعرة طائفية بغيضة
تريد اشعال نيران الفتنة فى هذه الأرض الطيبة
ونسأل الله تعالى أن يجعل كيدهم فى نحورهم
وأشكرلك أخى الكريم تواصلك الطيب
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/10أخى الفاضل: احد قرفان
نسأل الله تعالى الهداية
وحفظ هذا البلد الطيب من كل سوء
وجزاك الله خيراً
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/10الأخت الفاضلة:Eng.LuLu
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرلك ثقتك الطيبة فى مدونتى وإضافتها بمدونتك
وأشكرلك كلماتك الطيبة وحضورك العطر
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/10هنا أنا..eyad
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرفت بزيارتك
وأشكرلك تعليقك الكريم وكلماتك الطيبة
وبارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/10الأخ والصديق الكريم : حامل المسك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دائماً تأتى فى زيارتك وأنت تحمل مسك الكلام
لاحرمنا الله منك ولامن تواصلك العطر
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/10الأخ الفاضل: توفيق التلمسانى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرفت بزيارتك الطيبة
وأشكرلك تعليقك الكريم
وأتمنى دوام التواصل بمشيئة الرحمن
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
Adham
/ 2009/05/10صدقت عزيزي بطرحك الرائع
,
شكراً لك على ماكتبت ,,
أدهم
شخص
/ 2009/05/13تدوينة من الطراز الجرايحي الرفيع جداً ، وحقيقة أخي نحن الآن بكافة الأطياف
في ختدق واحد فالوباء لا ينتظرنا متى نرفض أو نشاء . شكراً أخي محمد
محمد أبو الفتوح غنيم
/ 2009/05/19بارك الله فيك أخي محمد
لقد أردت الحديث عن هذا الأمر ولكنك سبقتني
موفق دائما
محمد الجرايحي
/ 2009/05/20أخى الشاعر الراقى: محمد أبو الفتوح
شرفت بزيارتك الطيبة
وأتمنى دوام التواصل
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
محمد الجرايحي
/ 2009/05/20أخى الشاعر الراقى: محمد أبو الفتوح
شرفت بزيارتك الطيبة
وأتمنى دوام التواصل
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد