الإعلام المصرى والأحضان الدافئة

بسم الله الرحمن الرحيم

http://img511.imageshack.us/img511/7307/snapshot69vz2.jpg

منذ انطلاق القمر الصناعى المصرى النايل سات الى اجواء الفضاء الخارجى
دخل الاعلام المصرى عصر الفضائيات وهى ولاشك نقلة حضارية هامة
ولكن بهذه النقلة اصبح الارسال التليفزيونى المصرى قد دخل مختاراً الى
حلبة الصراع الدولى بين القنوات الفضائية وهو صراع البقاء فيه للأفضل
والأصلح .. وفى المرحلة الفضائية أصبح ارسالنا يجوب الأقطار عبر الأجواء
الفضائية .. ولم يعد مقبولاً أن يستمر الإعلام المصرى مستغرقاً فى أفكار ورؤى
قد عفا عليها الزمان …!!!!
فمازال الإعلام المصرى وبكل وسائله حكراً على حزب واحد لايرى إلا بعينيه
ولايسمع إلا بأذنيه .. وهو لذلك يضع كل امكاناته من أجل تجميل صورة السلطة
الحاكمة وجاعلاً هدفه ترسيخ اركان سلطة هذا الحكم ….
وهى صورة مرفوضة ولاتتمشى مع عصر الفضائيات وأفاق القرن الواحد والعشرين
فمقتضيات تلك المرحلة تتطلب من الإعلام المصرى أن يغير من لغة حواره وأن يكون
إعلاماً محايداً وملكاً لكل المصريين معبراً عن آلامهم وطموحاتهم .. طارحاً آمالهم وأحلامهم
أن يقف فى صف المالك الحقيقى لهذا الإعلام ألا وهو الشعب المصرى
ولكن مع كل الأسف .. يعيش إعلامنا فى حالة انفصام هو فى واد والشعب فى واد آخر
فمن يشاهد ويتابع الإعلام المصرى لايرى فيه مصر ولا المصريين وكأنما هو إعلام
دولة أخرى … وهو بالفعل هكذا إنه إعلام دولة جديدة ولدت داخل الدولة الأم
دولة المحظوظين من محاسيب السلطة من رجا ل الأعمال والاستثمار الفئة الجديدة
التى أصبحت تنعم بخيرات الدولة دون مقابل …!!!!

لقد تحول المصريون عن وجهة إعلامهم باحثين عن إعلام يعبر عنهم ويقف إلى جوارهم
بعد أن فقدوا الأمل فى الإعلام الرسمى الذى أرتمى فى أحضان السلطة وتخلى عن دوره

فأصبح إعلاماً فاقداً للأهلية بعد أن هجره المصريون
وبعد أن اختار أن يقف فى جانب السلطة ينعم فى خيراتها محتمياً فى سطوتها وأحضانها الدافئة

أضف تعليقاً

تعليقات

  1. اخي محمد
    انت قلتها (الإعلام الرسمي) ماذا تتوقع من إعلام كل من يعمل فيه ينتظر آخر الشهر ليستلم مرتبه من هذه الحكومة التي هو يعمل لديها.
    أعتقد أن الإعلام الرسمي لم يعد له مكانه بين الجماهير لا من حيث المحتوى و لا من حيث كونه مشروعا تجاريا ناجحا، و عليه فمن حظ القطاع الخاص أن يستمر هذا الإعلام الحكومي كوسيلة تفتقر للمصداقية الجماهيرية و ذلك ليتسع المجال للإعلام الحزبي و الإعلام التجاري في أن يكون له مجال للمنافسة و توفير ما يطلبه المتابعون.
    و الله أعلم
    تحياتي

  2. جزاك الله خيرا على كتاباتك اخى الفاضل محمد الجرايحى واتمنى من الله التوفيق والسداد .. نتواصل على خير ..
    اخوك
    احمد الجمال
    البمبوطى

  3. أخى الفاضل / أ محمد
    صدقت الإعلام المصرى لم يعد مصرى
    هو اعلام حزبى يعبر عن الحزب الحاكم ويرسخ اكاذيب حكومته ولايعبر عنا
    انا لااجد اى برنامج فى الاعلام المصرى يشعر بنا وبمشاكلنا هم يتكلمون عن ناس أخرى وكما قلت دولة تانية غير مصر اللى احنا عيشنها وعيشين مشاكلها

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

  4. نفس الموضوع الذي بدأته منذ يومين تقريباً في مدونة الساحرة الصغيرة ونقلته بعدها الى مدونتي و لقد خصصت فيه ثلاثة من البرامج التي اصبحت اساسية في حياة المواطن المصري .

    للأسف حتى الاعلام سُخر ليصبح لعبة سياسية !

    دمت بخير

  5. سامى بكير/مصر

     /  2009/01/31

    فمن يشاهد ويتابع الإعلام المصرى لايرى فيه مصر ولا المصريين وكأنما هو إعلام
    دولة أخرى … وهو بالفعل هكذا إنه إعلام دولة جديدة ولدت داخل الدولة الأم
    دولة المحظوظين من محاسيب السلطة من رجا ل الأعمال والاستثمار الفئة الجديدة
    التى أصبحت تنعم بخيرات الدولة دون مقابل …!!!!

    كلامك صح

  6. الإعلام العربي عامة ـ في أغلبه ـ مُسيس ، مُقيد يقصف العقول المدعوكة في طلب لقمة العيش ، وما من شك في أنه يخدم فئةً دون أخرى ، فئة
    مُدللة همّها مصالحها ، إمتلاك قمر صناعي أمرٌ سهل والأسهل أن تملك عقول
    الدراويش وتملأها بحشو مآربك . أظن المطروح في هذه القنوات في الدرك الأسفل من الذائقة . الضحك على الناس والتلميع موضة قديمة تنفع أيام
    أبيض وأسود ـ الشعوب فاقت من سُبات التخدير الإعلامي وأصبح الطفل يبصق
    على من يراه في التلفاز إن لم يرق له ما يقول ، أو كشف سمه المدسوس .
    تباً لقمر ( صناعي ) يريد صناعة الرأي / ويزيف الحقيقة / ثم لا يحترم العقول .
    إعلامٌ يريد منا متابعته شريطة أن يلف على أعيننا قماشاً – وارد أمريكا .
    أظن سواد الليل أكثر حشمةً من شعاع – قمر [ آه ونص ] الصناعي.
    *للمعلومية : لقد طلقت متابعة القنوات الفضائية إلا القنوات التي تحترم عقل المشاهد وتسعى في تثقيفه دينيناً أو دنيوياً وتتحس حقوقه .
    أشكر أستاذ/ محمد ، تدوينة أثمن من القمر الصناعي في ذروة بثه .

  7. أخى الفاضل : أ / ياسر الغسلان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نعم هو إعلام يمد يده آخر الشهر ليأخذ راتبه من الحكومة
    لكن ألا يعلم هؤلاء أن هذه الأموال هى أموال الشعب فى الحقيقة

    لقد أصبح هذا الإعلام فاقد للمصداقية .

    أخى الفاضل أشكرلك تعليقك القيم وتواصلك الكريم
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  8. أخى الفاضل: أحمد الجمال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكرلك كلماتك الطيبة

    بارك الله فيك وأعزك

    أخوك
    محمد

  9. أخى الفاضل: قلم رصاص
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى الإعلام المصرى ( الحكومى) أصبح يدمن التزييف
    هو كل همه تجميل وجه الحكومة وتزييف الحقيقة…..

    كيف يتحدث عنك وعنى وعن مشاكلنا ؟؟؟؟
    هو لايرى أصلاً أن هناك أناس غير هؤلاء
    أصحاب الفضل عليه .

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. أخى الفاضل: حسن يحيى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى لقد ذهبت لمدونة الساحرة الصغيرة واطلعت على مقالك
    وأحييك على طرحك وعلى وجهة نظرك.

    وأشكرلك تعليقك الكريم
    وتواصلك الطيب
    أخوك
    محمد

  11. أخى الفاضل: سامى بكير
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وأشكرلك تواجدك الكريم وتعليقك الطيب
    بارك الله فيك وأعزك

    أخوك
    محمد

  12. غير معروف

     /  2009/01/31

    السلام عليكم
    الاخ الفاضل : محمد الجريحى
    الاعلام يوجد فية الكثير يقف بجانب الحكومة والكثير ينقد لكن ليس لهم تاثير فى ظل ما يحدث وتاثيرهم ليس المتوقع بالقدر الكافى
    شكرا على طرحك لهذا الموضوع المهم
    والف سلامة عليك
    اخوك
    احمدمجدى رمضان

  13. واحد قرفان

     /  2009/01/31

    أخ محمد الجرايحى
    وماذا تنتظر من إعلام كل برامجه المذيعين والمعدين والضيوف أعضاء فى لجنة السياسات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  14. اخي الكريم

    مايحدث هذا نتيجة طبيعية للاوضاع التي نمر بها

    وجزاك الله خيرا

    تقديري

  15. اخى الفاضل
    اعلامنا الحكومى وصحفنا القومية هدفها الاوحدهو خدمة نظام الحكم وترسيخ قواعده. ولا يعنيها المواطن المصرى فى شىء.
    لذا من يشترى صحف قومية فهو يدعم الحزب الوطنى بشكل مباشر

  16. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أخي الحبيب…
    اتفق معك في كل ما قلت …وقد بحثت عن المسمي الحقيقي لهذا الشيئ..فمن الظلم ان يسمي اعلاما…والأنسب ان يسمي ( الأظلام).
    دمت اخي الكريم ودامت كلماتك اليقظه.
    تقبل تحياتي…

  17. لست متابع للاعلام المصري

    لكن دائما الاعلام الرئيسي
    هو اعلام حكومي

    كل الشكر

  18. طبيعي أن يكون الإعلام الرسمي و في جميع الدول العربية بلا استثناء منحازاً للسلطات برتبة طبال , فمن يحتمل نشرة أخبار 70 أو 80 % منها عن السلطة و باقي أخبار العالم تأتي على هيئة متفرقات ؟؟
    أعتقد بأنهم هم المشاهدون الوحيدون لها لأن الشعوب أصبح لديها حس و وعي يجعل صحة “المرارة” لديها من الأولويات التي لايمكن التفريط بها بالرغم من كل الظروف.

  19. السلام عليكم اخى محمد

    انا قبل كده سميت الاعلام بوجه عام ” بالثورة الفضائحية ”
    اما بالنسبى للاعلام المصرى خاصة فممكن تسميته بالاعلام ” بصراحة مش لاقيله اسم ”
    لكن عامة لما بحب اعرف الاخبار بحاول بقدر الامكان البعد عن قنواتنا المصرية
    لانها تحسسك انك عايش فى عالم معزول عن العالم الخارجى !!!!
    يعنى مثلا فى احداث غزة الاخيرة كان هم اغلب القنوات الفضائية هو موضوع غزة
    اما فى قنواتنا المصرية وكان شيئا لم يكن
    غناء يا ريس ورفص وحفلات
    يكفيك ان بعض القنوات احتفلت براس السنة ؟؟!!! فى عز ما غزة عمالة تنطحن !!

    وحسبى الله ونعم الوكيل

    بارك الله فيك
    واحى طرحك القيم

    فى امان الله

  20. مايؤلمنا أنه قد يعتبر الإعلام هو دليل حضارة الأمة !!!

    رغم رفض الشعوب لإعلام الدول…

    اللهم أصح أحوال المسلمين

  21. اخي محمد الاعلام بشكل عام في وطننا العربي
    هو نظام تابعيه للممول الاساسي له
    فاما اعلام دوله او اعلام منظمات واحزاب
    والاعلام المستقل هو اعلام للمجلات الفنيه والاجتماعيه
    اما ان تجد صحيفه او اذاعه مرئيه او مسموعه حر وبمصداقيه حره
    فهذا من سابع المستحيل
    شكرا لك
    كن بخير

  22. ماجد

     /  2009/02/01

    الله يعطيك العافية ..
    ماجد …
    http://majedlife.wordpress.com

  23. أخي الفاضل محمد,,
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    هذا جانب من جوانب تزييف الحقائق و تعتيمها و تجميلها لتظهر الأحزاب الحاكمة في أجمل صورها … أو تكون لإشغال الناس و “الترفيه” عنهم كما يقولون …
    فقد الإعلام مصداقيته إلا من رحم ربي

    بارك الله فيك أخي و أعزك
    تحياتي

  24. أخى الفاضل: أحمد مجدى رمضان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخى الإعلام المصرى ( الرسمى) هو إعلام موجه
    ترسم له خطوط العمل فى الحزب الحاكم وكل أعضائه
    من الحزب ومنتفعى الحزب وهذا لايحتاج لدليل .

    لقد انفصل هذا الإعلام عن الشارع المصرى حقيقة هناك
    بعض الشرفاء الذين يحاولون على استحياء أن يفعلوا شيئاً
    ولكن هؤلاء لهم حدود لايستطيعون تخطيها.

    هذا الإعلام مفروض يكون شعبياً معبراً عن الشعب
    وأن يتعامل مع الجميع من نفس المنطلق الذى يتعامل به مع الحزب الحاكم

    هل يمكن أن نرى جميع التيارات الشعبية على الإعلام المصرى؟؟؟
    هل يمكن أن نرى الإخوان مثلاً تتاح لهم فرصة مخاطبة الجماهير من نافذة الإعلام المصرى حتى يوضحوا توجهاتهم ؟؟؟

    هل يمكن لأى حزب مستقل أو معارض أن تتاح له فرصة لقاء الجماهير على شاشات الإعلام المصرى كم تتاح للحزب الحاكم وأعضائه ولجنة سياساته؟؟؟

    تقبل أخى تقديرى واحترامى
    أخوك
    محمد

  25. لاننتظر شيئاً ……!!!!!!!!
    شكراً أخى الكريم : واحد قرفان
    وأتمنى أن قريباً اسمك واحد فرحان

    تقبل تقديرى واحترامى
    أخوك
    محمد

  26. اخي الفاضل محمد …
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…..
    نعلم جيدا ان الاعلام الرسمي انما ينطق بلسان الحزب الحاكم او الحكومة بشكل عام…فلماذا نعتب عليه ..؟ هل رأيت يوما شخصا يشتم نفسه او يعدد مساوئه..؟؟!! تلك لا تحصل حتى عند اكثر الناس ديمقراطية وشجاعة وصراحة…هم انشأوا تلك القنوات للتعبير عنهم وعن افكارهم وبالتالي هي مشاريع وافكار عقيمة وبالية وواهية …وبالفعل لا تمت للشعب بصلة….
    من هنا يأتي دور المهتمين من أولي الشأن والنخبة بإنشاء قنوات اعلامية خاصة لا تتكلم سوى بنبض الشارع والناس ..وان تتولى الموضوعية والحيادية ولا يكون هدفها هو التجارة بشهوات ومتع الدنيا…
    هذا هو ملخص المطلوب في كلمات قليلة وبسيطة ولكن الفعل بالواقع يحتاج جهدا كبيرا..

    على فكرة..قد وفقت بالفعل بوضع الصورة المناسبة بالموضوع المناسب.. :) فهذا المذيع _مع احترامي للجميع _ اراه صورة سيئة لما يجب ان يكون عليه حال رجال الاعلام….مع انني غير متابعة للقنوات المصرية الا انني شاهدته مرة وكانت كافية للحكم عليه وعلى قناته…”وبعدين هو عارض الموبايلات ليه امام الجمهور…عايز يتمنظر عليهم والا ايه…؟!!”

    وفق الله اولي الامر منا لما فيه صلاح حالنا…وتقبل كل احترامي

  27. و اصبر أخي محمد فأنت لم ترى سوى القليل ، فلو كان الإعلام المصري عالمي و ليس كما هو الحال الآن لرأيت عجائب التعصب .. أهنالك أكثر مما شهدناه من العربية ! ؟..
    و أنا أشجع قناة الجزيرة و أمدحها و أنتظر أمثالها لكي يقودي اعلامنا العربي ..

  28. اخي الفاضل محمد….
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….
    نعلم جيدا ان الاعلام الرسمي انما ينطق بلسان الحزب الحاكم او بلسان الحكومة بشكل عام…لذا من غير المعقول ان تظهر مساوءه وعيوبه..هل رأيت احدا يشتم نفسه او يعدد عيوبه واخطاؤه..؟؟ فمهما كان الانسان _او الحزب_ في منتهى الديمقراطية والشجاعة والصراحة فهذا لا يمكن ان يحصل او يتقبله….
    ثم لماذا نلوم على الاعلام الرسمي وقد وُجد اصلا للترويج لسياسة الحكومة والحزب الحاكم ولنشر افكاره ومعتقداته ..وبما انها افكار ومعتقدات بالية وواهية فمن الطبيعي ان تكون قنواتهم مثلهم ولا تعبر الا عنهم….
    أظن انه من هنا يأتي دور اصحاب الشأن من النخبة والمسؤلين بإنشاء قنوات اعلامية هادفة تنبض بنبض الشارع والناس…وتكون موضوعية وغيرمسيّسة لحزب واحد…هذا خلاصة المطلوب في كلمتين..ولكن التنفيذ صعب ويحتاج اكثر من الكلام…
    على فكرة…قد وفقت بالفعل بانتقاء الصورة المناسبة للموضوع..مع اني غير متابعة للقنوات المصرية الا انني شاهدت هذا المذيع في احدى حلقاته وكانت كافية لأعرف انه مثال سيء لما يجب ان يكون عليه رجل الاعلام الحقيقي….”وبعدين هو ليه عامل عرض لاجهزة الموبايل …هو بيتمنظر فيهم والا ايه..؟؟”

    هدانا الله لما فيه صلاح احوالنا…وتقبل كامل احترامي

  29. الأخت الفاضلة: ماما أمولة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم هو نتاج سياسات الحزب الأوحد والفكر الأوحد
    العالم كله يتقدم نحو مزيد من الديمقراطية وفتح منافذ الحرية
    ونحن ننزل إلى أسفل فى أعماق الكبت والديكتاتورية

    تقبلى أختى تقديرى واحترامى
    أخوك
    محمد

  30. أختى الفاضلة : دانتيلا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وهى لذلك تسميتها قومية غير مناسب
    هى حزبية ………….

    ومع كل الأسف تستغل أموال الشعب وتكرسها لحزب واحد ومرفوض من الشعب
    اغتصاااااااااب

    تقبلى تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  31. أخى الفاضل الكريم : فركشاوى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نورت مدونتى بطلتك المشرقة العطرة
    وأشكرلك تعليقك الطيب الكريم ……..

    أخى هو بالفعل إظلام ..هدفه أن يظل الشعب يتخبط ولايصل لهدفه

    ولكن هذا الإعلام مصيره الموات فى عالم حر مفتوح

    تقبل أخى جل تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  32. أخى الفاضل: وليد العتيبى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المشكلة أخى وليد أن كل نظام حاكم فى منطقتنا
    عندما يتوسد سدة الحكم يظن أنه ملك البلاد والعباد
    وأن كل شئ فى الأرض وفى السماء أصبح ملكاً له
    لايتكلم إلا بإذنه .. ولاينطق إلا باسمه

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    بارك الله فيك أخى الكريم
    وتقبل تقديرى واحترامى
    أخوك
    محمد

  33. أختى الفاضل’ : أوفيليا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم هذا هو الواقع المحزن مع كل الأسف
    وانفتاح السموات وتواجد الفضائيات كان رحمة للشعوب للإنفكاك
    من قبضة هذا الإعلام الموجه والمسيس…..

    أشكرلك أختى مداخلتك الطيبة الكريمة
    بارك الله فيك وأعزك

    أخوك
    محمد

  34. الغالي محمد ..!

    مثل غيري , كنت خلال العدوان الاخير على غزة , اقابل جهاز التلفاز لساعات طويله.. هكذا كان ابان حرب تموز على لبنان ..
    امسك الريموت واقلّبه بين فضائيات العرب , لاعرف اي شيء يبثون , ساعة كانت الدماء تسيل انهارًا..
    رايت طبعًا ما كانت تبثه القنوات المصرية.. بحيث يشعر المشاهد ان هذا الإعلام قادم من كوكب آخر , غير عالم بما يجري على كوكبنا..

    ولكنني اعود ربما للمرة الألف لأؤكد : المشكلة لم تعد في الحكام , فهؤلاء
    ” حطينا على راسهم حجر ” .. المشكله في الأمّه ..

    الأمة هي التي يجب ان تتحرر.. وقتها لن نرى لمثل ذلك الإعلام اثرًا…

  35. اخي محمد

    هذه المرة الاولى التي يكتب ليفيها ان اتواجد بين حروفك وافكارك الناضجة ..

    اخي البارحة وبالصدفة عرضت قناة فلسطين الفضائية لقاء اجرى مع وزير خارجية مصري ” احمد ابو الغيظ ” ببرنامج القاهرة اليوم ، وللاسف ظهر المذعان اللذان اجرى اللقاء بصورة مخزية ، فكنا لسان ابو الغيظ يتبادلان الادوار بايصال افكار ابو الغيظ ..

    كم مؤسف ان يتحول الاعلامي لاداة بايدة السلطة الحاكمة بدلاً من أن يكون سلطة موازية للسلطة الحكومة ..

    اخي محمد اسمح لي ان احي الاعلامي الحر حمدي قنديل ، فقد اشتقنا له ولفكره الحر ..

    تحياتي

    ابو وديع

  36. السلام عليكم ورحمته وبركاتة

    اخي واستاذي محمد الجرايحي

    ادامك الله للجميع

    الاعلام هو الطابور الخامس

    الاعلام وهو السلاح الفتاك التي تذبح به الامة العربية وتشتت الشعوب

    لو تكلمنا عن الفضائيات واعلامهم ليس فقط في الدولة الشقيقة مصر

    وانما اغلب الدول العربية اصبح الاعلام لصالح السياسات الحكومية

    انه عصر الارهاب والحكم المطلق والطغيان

    حيث لمنافع الحاكم ورغباته للأولوية

    اما الدولة والبلاد والشعب فالى الجحيم

    وهذا قدرنا اصبحنا شعوب لا حول ولا قوة الا بالله

    والمصيبة الكبرى طبول بعض المنتفعين من افراد الشعوب

    انهم يرون هذه الحقيقة ولكن يتعامون عنها

    كأنهم عايشين في غير هذا الوادي

    احتراماتي

    دمـ الغربة ــوع

  37. يا ريت الماده الاعلاميه اللى بيقدمها هى اللى هابطه وبتدور حول السلطه والحزن الحاكم .. شوف كمان الاعلاميين الملاكى ولادهم وولاد ولادهم واللى احتكروا سبوبة الاعلام .. كل واحد يشتغل فى التليفزيون او الراديو او الازاعه تلاقى ولاده يشتغلوا فيها وخد بالك من اللى بيقدم برنامج الشقه شقتك .. ما هو الفرز الغير طبيعى للعناصر لازم يقدم لنا ناس امخاخهم على قدهم .. الاعلام والبلد كلها لا تقدم فرزا طبيعيا ولكن تقدم فرزا انتقائيا يأخذ المجتمع الى هوه سحيقه وصلتنا لما نحن فيه فى كل شيئ
    تحياتى

  38. السلام عليكم

    اخي محمد كيف حالكم لعلكم بخير ..
    لقد استطاع الحزب الفاسد ان يطوع كل اجهزة الدولة لحسابه بالرشوة والمحسوبية وتعيين المحاسيب والفساد الاداري المتغلغل في كل البلد .. لذلك فليس من ورائهم خير ..

    ولكن كيف تترك هذا الحقير القذر الكافر ليعلن عن مدونته القذرة هنا ولديكم .. برجاء سرعة حذف هذا التعليق فمدونتك اشرف من ان تحتوي هذا الحقير القذر ..

  39. السيد حسن

     /  2009/02/01

    اخى الفاضل محمد الجرايى
    المشكلة ان الاعلاميين المصريين مفكرين انهم عباكرة والشعب عببيط
    معتمدين على ان عندنا نسبة امية عالية
    ولا يعلموا ان غالية الناس بتتفرج عليهم وبيسلوا مثل الفرجة على القرود تماما يمسكوا موضوع بتوجية حكومى وباساليب مقززة
    يبينوا ان ده رأى الشعب واحنا ميتين من الضحك طبعا شرالبلية ما يضحك
    نفس اساليب الصهاينة لى الحقائق واظهار الباطل حق والعكس
    زائر فاضل قال ان ده فرز طبيعى لما نعيشة

  40. أخي محمد اشكرك على تضامنك ولكن علينا جمعيا ان نعلم ان الحق بدون قوه سيضيع وان القوه بدون حق تهزم اعتقد ان ما اريد قوله قل وصل اليك والى الجميع ولاول مره بعد أكثر من سنه انشر فيها كارثه هذه الشركه اشعر الان بقوه فيكفي هذا التضامن الكبير من الجميع يكفي هذه الكلمات التى اقرأها يوميا وكل ما اقرأها اشعر بأن ما قمت به كان صحيح وبدأت الان اجني سماره والحمد لله ان الناس عرفت الان ان الامر ليس شخصي او ما شابهه ولكن الامر هو دفاع وانقاذ بلد اعلم خطوره هذا المصنع عليها
    اخوك تامر مبروك
    الحقيقه المصريه
    http://elhakika.blogspot.com/
    http://elhaqeqa.com/

  41. الساحرة الصغيرة

     /  2009/02/02

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته …
    أخي الكبير و سيدي الفاضل .. كيف حال يادتك .. أرجو و أدعو الله دائما أن تكون في خير حال …
    بالفعل استغرب الإعلام المصري استغرابا شديدا … ربما أنا لست من هواة مشاهدة البرامج و لكن حتى الإعلانات .. بصراحة كنت قد انقطعت فترة طويلة عن القنوات المصرية .. و تقريبا لم أشاهدها إلا رمضان السابق ..
    الإعلانات تشعرك انك في مكان غير المكان .. بصراحة فكرت انه تبقى كارثة لو المسئولين بيشوفوا الإعلانات دي .. و بيحكموا البلد على أساسها .. يعني يمكن يكونوا قعدوا يكدبوا على نفسهم إلى أن انطلى عليهم كذبهم ..
    لكن بالتأكيد هناك بين هذا الإلام الزائف إعلام حقيقي .. لكن فقط علينا أن ننتشله إنتشالا من بين براثن الزيف و الخداع ..
    جزيل شكري لك أخي على مواضيعك الرائعة كما تعودنا دائما ..
    و خالص التحية و السلام

  42. أخى الفاضل: على عبد الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إعلامنا الحكومى ليس فقط تحتار فى إيجاد اسماً له
    بل تحتار فى معرفة لونه أو طعمه هو مثل الماء ليس طعم ولالون ولارائحة
    ولكنه ماء راكد عفن .

    تقبل أخى تقديرى واحترامى
    أخوك
    محمد

  43. اللهم آمين
    أختى الفاضلة: عقد الجمان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ليس من المفترض فقط أن إعلام الأمة ممثلاً لحضارتها
    بل يجب أن يكون مشاركاً فى صنع هذه الحضارة

    لك منى أختى كل التقدير والاحترام
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  44. أخى الفاضل: حامل المسك
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم أنا معك .. الإعلام يجب أن يعبر عن وجهة نظر الممول
    والإعلام الرسمى الحكومى من الذى يموله ؟؟؟
    هل هم الحكام ؟؟
    فإذا كان الحكام ..فمن أين أتوا بهذه الأموال ؟؟
    أليست هى أموال الشعوب ؟؟
    إذا لابد أن يمثل الإعلام الرسمى الشعوب التى هى الممول الأصيل له
    ولكن للأسف كل شئ مغتصب !!!!

    أخى شرفت بزيارتك ومداخلتك
    وتقبل كل تقديرى واحترامى ومودتى
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  45. أخى الفاضل: ماجد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكرلك زيارتك الطيبة
    وكلماتك الكريمة
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  46. أختى الفاضلة: أم على
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم أختى لقد أصبح يوظف لأهداف سياسية بحتة
    غرضها تزييف الحقائق وتجميل الوجه القبيح للنظم الفاسدة

    تقبلى أختى تقديرى واحترامى

    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  47. أختى الفاضلة: أمل هاشم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أن ينطق الإعلام الرسمى بلسان الحزب الحاكم هذا شئ لايوجد مثيل له إلا هنا فى بلادنا….
    حيث يتحول الحاكم إلى مالك لكل شئ الأرض والهواء وحتى الأرواح
    يمكن للحزب الحاكم أو أى حزب أن يكون له إعلام يتحدث باسمه وتوجهاته
    وهذا حقه ولكن ليس من حقه اغتصاب مايملكه كل الشعب ويختزله لنفسه

    أختى دائماً أسعد بمداخلاتك
    تقبلى تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  48. 3FreeeeeT
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المصداقية هى أهم عنصر يجب أن يتمتع به الإعلام
    ليكسب احترام المشاهدين.

    تقبل أختى تقديرى واحترامى
    وأشكرلك تعليقك الكريم
    بارك الله فيك وأعزك
    اخوك
    محمد

  49. ياااااااااااااااااه

    هي القنوات المصرية لسة شغالة الواحد كان قرب ينسى إن في حاجة اسمها قنوات مصرية

  50. صدقت أخى الغالى الكريم : عابر سبيل
    لابد للأمة أن تتغير وتتحرر
    هذا الصمت هو الذى أتاح لهم المزيد من الاستخفاف والاستغلال

    بارك الله فيك أخى الفاضل
    وأشكرلك مداخلتك الطيبة والقيمة
    أخوك
    محمد

  51. أخى الفاضل الكريم : سامح أبو وديع
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وأنا شرفت بزيارتك وسعدت بتعليقك
    أخى نعم إنه لشئ مؤسف أن يتحول الإعلام إلى بوق اللحكومات يردد
    كلامها دون تفكير ودنما وعى.

    ونحن جميعاً نشاركك التحية للإعلامى الكبير حمدى قنديل

    تقبل أخى تقديرى واحترامى
    وبارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  52. أختى الفاضلة: دموع الغربة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم وهذه هى الطامة الكبرى
    ففى مجتمعاتنا يسيطر أهل السلطة على الإعلام
    لأنه وسيلة ناجعة فى السيطرة على فكر ووجدان الشعوب
    ويجعلونه اداة لتغييب الشعوب عن الوعى.

    أختى أشكرلك مداخلتك الطيبة القيمة
    وتقبلى تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك

    أخوك
    محمد

  53. أخى الفاضل وأستاذنا الكريم : فشكووول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنت تطرقت لنقطة جيدة ..نعم هم بالفعل حولوا الإعلام لعزبة
    للأبناء والأحباب حتى يضمنوا سلامة الموقف ….!!!!!!!

    جزاك الله خيراً
    وتقبل تقديرى واحترامى
    أخوك
    محمد

  54. أخى الفاضل الكريم : أ / سيد ( جنى)
    السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاحتكار يؤدى إلى الفساد والإفساد
    وهذا هو الحاصل .

    أخى لقد تم حذف الرابط ..

    بارك الله فيك أخى الفاضل
    وأشكرلك تواصلك الطيب
    أخوك
    محمد

  55. أخى الفاضل: أ / السيد حسن
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صدقت هم بالفعل يستغلون أمية الشعب
    وللأسف الشعب يعانى أمية فى القراءة والكتابة
    والمتعلمون الكثير منهم يعانى من الأمية الثقافية

    فعلاً شر البلية مايضحك
    تقبل أختى تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  56. أخى الفاضل: تامر مبروك
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لك منى كل التقدير والاحترام
    على دورك البطولى المشرف
    وأتمنى لك كل التوفيق وسددالله
    على طريق الحق خطاك

    أخى المدونة وصاحب المدونة تحت أمرك
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  57. الأخت الفاضلة: الساحرة الصغيرة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا الإستغراب ليس بمستغرب
    لأنه بالفعل إعلام غريب ومريب
    وكما تفضلت وأوضحت إن كل من يشاهد الإعلانات
    يشعر و:انه فى بلد غير البلد لقد تم تكريس كل شئ
    فى بلدنا لصالح فئة معينة هم فئة المحظوظين من أصحاب الحظوة
    ولاعزاء للغلابة

    شكراً لك أختى على تعليقك الطيب والقيم
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  58. أخى الفاضل: حبيب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مع كل الأسف مازالت شغالة
    ومازالت تعمل فى تزييف الواقع

    شرفت بزيارتك وأشكرلك تعليقك الطيب
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

  59. الإعلام كله مستهدف ..
    ونحن نتلقى بكل إمعة أخي ..
    لله درك على كتاباتك الراقية ..
    أتمنى لك التوفيق والسداد ..
    دمت بخير

  60. الأخت الفاضلة: ذكرى الجروح
    نعم إعلامنا مستهدف وهذا لأن الإعلام هو الوسيلة الأسرع والأخطر فى تدمير أخلاقيات الأمم.
    أختى أشكرلك تواصلك الكريم وتعليقك الطيب
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

اترك رد

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / تغيير )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.